fbpx

الإفراج عن سفينة الأمم المتحدة المحتجزة في ميناء الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري :

أفرجت جماعة الحوثي مساء الجمعة عن سفينة الأمم المتحدة المحتجزة في ميناء الحديدة والتي يتواجد بداخلها عدد من ضباط الارتباط من الفريق الحكومي .

وقال اللواء محمد عيضة رئيس الفريق الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الإنتشار في الحديدة إن السفينة اتجهت من ميناء الحديدة إلى ميناء المخا وعلى متنها ضباط مركز العمليات التابعين للفريق الحكومي .

مشيرا في تغريدة مقتضبة نشرها على حسابه في تويتر ورصدها “المشاهد” أنه منذ تعليق الفريق الحكومي عمله مع بعثة الأمم المتحدة في 11 مارس ظلت البعثة تماطل في إعادة ما تبقى من ضباط الفريق الحكومي على متن السفينة الراسية في ميناء الحديدة، بعذر فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  استياء واسع من ماتعرض له منتخب اليمن من إهمال

مضيفا: بعد انتهاء عذر فيروس كورونا كان من المقرر أن تبدأ سفينة الأمم المتحدة الإبحار لإعادة ضباط الارتباط التابعين للفريق الحكومي، إلا أن جماعة الحوثي احتجزت السفينة وعلى متنها البعثة والضباط، واستمرت في إحتجازها في ميناء الحديدة حتى اليوم الجمعة.

وكانت الحكومة اليمنية قد انتقدت صمت الأمم المتحدة جراء هذا التصرف من قبل جماعة الحوثي.

ونقلت وكالة سبأ الحكومية عن المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، قوله إن السفينة يُفترض أنها في منطقة محايدة، وتخضع لإدارة وإشراف الأمم المتحدة، لتسهيل الرقابة والإشراف على تنفيذ اتفاق إعادة الانتشار في الحُديدة على البحر الأحمر، معتبرً أن هذا التصرف يعد بمثابة بلطجة مرفوضة على حد وصفه .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة