fbpx

وزارة الصحة تكشف عن المساعدات الدولية لمواجهة كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

عدن – بديع سلطان :

جدد محافظ محافظة عدن، أحمد سالم ربيّع تأكيده خلو المحافظة واليمن عموماً من وباء كورونا المستجد.

وقال المحافظ ربيّع خلال إجتماعٍ بالسلطات الصحية في عدن (جنوب اليمن)، السبت، حضره مراسل “المشاهد”: نطمئن مواطني عدن بخلو المدينة من الإصابات بكورونا، ورغم شحة الإمكانيات إلا أن هناك جهود كبيرة تبذل لمواجهة الوباء.

وأكد المحافظ على شحذ الهمم ورفع الجاهزية العالية لكل مرافق الدولة ومنظمات المجتمع المدني؛ لمواجهة مخاطر جائحة كورونا.. مستعرضاً الجهود الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، كتخصيص أماكن للحجر الصحي في مستشفى الأمل بالبريقة، وآخر بمطار عدن الدولي.

وفي الإجتماع كشف وكيل وزارة الصحة الدكتور علي الوليدي عن الدعم المقدم من منظمة الصحة العالمية، والمتمثل في 60 جهازًا للكشف عن كورونا، ستوزع على محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 81 سيارة إسعاف وست عربات متنقلة، ستنال عدن النصيب الأوفر منها.

إقرأ أيضاً  قناص حوثي يصيب مواطنًا بالضالع

كما طالب مدير عام مكتب الصحة العامة بعدن، الدكتور جمال خدابخش بتوفير مستلزمات عمل الأطباء في المستشفيات من كمامات وقفازات طبية وبدلات معقمة وغيرها.

وأقر الإجتماع تولي مكتب الصحة العامة الإدارة والإشراف على تشغيل مركز الترصد الوبائي بمستشفى الأمل، كما تم إقرار توزيع مستلزمات الوقاية للأطباء في المرافق الصحية بعدن.

يذكر أن نزاعاً نشب حول أحقية الجهات المسئولة عن إدارة وتسيير أعمال المحاجر الصحية ومركز الترصد الوبائي في البريقة، بين السلطات الحكومية والجهات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وهو ما تسبب في تأخر تأثيث وتجهيز المركز بالأجهزة والمستلزمات اللازمة.

*تصوير زكي اليوسفي

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة