المشاهد نت

حملة عسكرية لمنع تهريب الأفارقة عبر مناطق الساحل الغربي

افراد من القوات المشتركة في الساحل الغربي

المخاء – محيي الصبيحي :

نفذت القوات المشتركة في الساحل الغربي حملة عسكرية لتوقيف ومراقبة السواحل الغربية لمدينة تعز من تهريب الأفارقة.

وأوضح قائد اللواء السادس عمالقة ناصر قاسم لـ”المشاهد” أن الحملة تهدف للقضاء على ظاهرة تهريب الأفارقة إلى اليمن عبر الساحل الغربي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فايروس كورونا، مؤكدًا أن الحملة ينفذها ثلاثة ألوية عسكرية تابعة للقوات المشتركة بقيادة طارق صالح ومقرها مدينة المخاء.

وأشار قاسم إلى أن كافة المناطق في مختلف مديريات الساحل الغربي الأربع المخاء وذباب وموزع والوازعية ستهدف كاملة، لافتًا إلى أن من يتم القبض عليه من الأفارقة سوف يتم نقله إلى محجر صحي.

يشار إلى أن أغلب عمليات التهريب تأتي من مناطق الساحل الغربي، وحسب مصادر محلية فإن التهريب من هذه المناطق ظل مستمرًا حتى في ظل اندلاع الحرب في اليمن، حيث يتم تهريب الأدوية والمشروبات الكحولية وغيرها من المواد وأيضًا تهريب الأفارقة إلى اليمن .

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

وكان “المشاهد” قد نشر خبر قبل يومين أبدى فيه مدير مكتب الصحة تخوفه من انتقال فايروس كورونا إلى اليمن عبر الأفارقة الذين يأتون عبر التهريب من الساحل الغربي إلى اليمن، في ظل تراخي من السلطات الأمنية والعسكرية في هذه المناطق والتي تخضع للقوات المشتركة المدعومة من الإمارات، وتسلمت القيادة العسكرية هذه المناطق عقب إعلان الإمارات انسحاب قواتها من اليمن .

مقالات مشابهة