fbpx

إغلاق مراكز توزيع الإغاثة بمدينة تعز بسبب كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة تعز - صورة ارشيفية

تعز – سالم الصبري :

أغلقت اللجنة الفرعية للإغاثة بتعز، الأحد، عدداً من مراكز توزيع الإغاثة المقدمة من برنامج الغذاء العالمي، بمديريتي المظفر والقاهرة، وسط مدينة تعز، وذلك لعدم التزام مراكز التوزيع، بالإجراءات الوقائية والاحترازية من وباء كورونا، أثناء عملية التوزيع للمستفيدين.
ونقلت صفحة الإدارة العامة للإعلام بديوان عام محافظة تعز، عن وكيل المحافظة نائب رئيس اللجنة الفرعية للإغاثة، رشاد الأكحلي، خلال زيارته الميدانية لعدد من مراكز استلام الكروت ومراكز توزيع الإغاثة، قوله: إنه تم الالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل منظمة كير، أثناء عملية استلام الكروت للمستفيدين فقط، بينما لم تلتزم مراكز توزيع الإغاثة للمستفيدين، الأمر الذي جعلنا نغلق تلك المراكز لإخلالها بالاتفاق الذي تم بين اللجنة الفرعية للإغاثة ومنظمة كير (الشريك لمنظمة الغذاء العالمي)، باتخاذ الإجراءات الوقائية من وباء كورونا، أثناء توزيع الإغاثة للمستفيدين.
وشدد الأكحلي على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من وباء كورونا، خلال عملية توزيع الإغاثة، من خلال تنظيم المواطنين، وأخذ المسافة الكافية بين المستفيدين، واستخدام الأدوات الوقائية من قبل القائمين على مراكز التوزيع، لافتاً إلى عدم التهاون بأرواح الناس، مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيتم إغلاق المراكز التي لم تلتزم بالشروط المتفق عليها، تنفيذاً لتوجيهات المحافظ، وعملاً بالقرارات والتعليمات المتخذة من قبل لجنة الطوارئ ومكتب الصحة بالمحافظة، لحماية الجميع من فيروس كورونا الذي يجتاح العالم حالياً.
وأشار إلى أن عدد السلال الغذائية التي تقوم منظمة كير بتوزيعها في مديريتي القاهرة والمظفر، بلغ 38 ألف سلة غذائية، وبصورة منتظمة كل شهر.
وتأتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات التي اتخذتها لجنة الطوارئ بتعز، والمتمثلة بإغلاق الأسواق وأماكن التجمعات، للوقاية من فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  لحج: رصد أوضاع النزلاء في السجون

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة