” لجنة الطوارئ” تقر تمديد إغلاق المنافذ الخارجية أسبوعين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري :

أقرت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا (كوفيد-19)، عددًا من الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة وباء كورونا من بينها تمديد إغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية لمدة أسبوعين ابتداء من يوم غد 1 إبريل .

كما أقرت اللجنة عددًا من الإجراءات والخطط في المحافظات بما فيها وضع خطط تموينية لتوفير الاحتياجات من المواد الغذائية الأساسية وكذا ما يتعلق بالأدوية والمواد الطبية ومنع خروجها من اليمن .

ووجهت اللجنة الجهات المختصة بمراقبة أسواق الدواء ومنع الاحتكار ومعاقبة من يحاول المتاجرة واستغلال الظروف الطارئة، والتأكد من توفر الأدوية وعدم رفع أسعارها.

إقرأ أيضاً  اليمن : نجمة الـ"يوتيوب" البولندية زو بيك عالقة في جزيرة سقطرى

وقالت وكالة “سبأ” الحكومية إن اللجنة استمعت في اجتماعها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك، إلى موجز ملخص من نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة سالم الخنبشي، عن ما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية، والجهود المبذولة لحماية المواطنين، ومستوى تنفيذ الإجراءات الحكومية السابقة والمتصلة بالتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكانت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ قد أقرت في اجتماع سابق عددًا من التدابير والإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا، تضمنت إغلاق المنافذ الخارجية لليمن وتعليق الدراسة في عموم المدارس والجامعات والمعاهد الفنية وإغلاق الأسواق وأماكن التجمعات.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة