المشاهد نت

غريفيث يناقش مع المجموعة الإستشارية كيفية إنهاء الحرب في اليمن

تعز – سالم الصبري :

التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ، مارتن غريفيث، الثلاثاء المجموعة النسوية اليمنية الاستشارية المُختصّة عبر مكالمة هاتفية مُتلفزة عبر الإنترنت.

واشار بيان صادر عن مكتب المبعوث الأممي حصل ” المشاهد” على نسخة منه أن اللقاء ناقش كيفية إستئناف العملية السياسية في أقرب وقت ممكن لإنهاء الحرب وكذا التدابير الاقتصادية والإنسانية التي من شأنها تخفيف معاناة الشعب اليمني وبناء الثقة بين الأطراف وتعزيز قدرة اليمن على الاستجابة لخطر تفشي فيروس كورونا “كوفيد-19” بما في ذلك الإفراج عن جميع السجناء والمحتجزين على خلفية النزاع.
 
وأطلع غريفيث المجموعة على تطورات عمله مع جميع الأطراف على تطبيق التزاماتهم المعلنة بإنهاء الأعمال العدائية عمليًا.

مؤكدا “إن ارتفاع خطر تفشي فيروس كوفيد-19 في اليمن إلى جانب استمرار التصعيد العسكري يشكل عواقب وخيمة محتملة على الرجال والنساء والأطفال في اليمن . لافتا إلى ضرورة التحرك بشكل عاجل نحو إنهاء الحرب، ليس فقط لأن إنهاء الحرب ضرورية من أجل الاستجابة لخطر الوباء، ولكن لأن هذا هو ما طالب به اليمنيون بشكل واضح وعلني على حد تعبيره .
 
وأضاف غريفيث: “إن أصوات ومخاوف جميع اليمنيين مهمة لزيادة الوعي وتشجيع التعاون بين الأطراف وممارسة الضغط وتوفير حلول تراعي السياق وحشد جميع الجهود للإستجابة للأزمة الحالية في اليمن.”

إقرأ أيضاً  محافظ تعز يوجه دعوة للحوثيين بفك الحصار عن تعز

وكان مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن قد شكل المجموعة النسوية اليمنية الاستشارية المُختصّة عام 2018 كشبكة من النساء اليمنيات من خلفيات متنوعة تشمل الاقتصاد وحقوق الإنسان والحوكمة، فضلاً عن النساء ذوات الإنتماءات الحزبية.

مقالات مشابهة