المشاهد نت

الحكومة تتهم جماعة الحوثي باستهداف منشأة نفطية

عدن – فاروق محمد :

اتهمت الحكومة اليوم جماعة الحوثي باستهداف محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي في منطقة صرواح غرب محافظة مأرب.

وقالت وزارة النفط في بيان لها حصل “المشاهد” على نسخة منه إن جماعة الحوثي استهدفت المحطة في وقت متأخر من مساء أمس، لافتة إلى أن مثل هذه الاستهدافات للمنشآت النفطية، يهدف إلى إعاقة عودة الشركات الأجنبية لليمن لاستئناف نشاطها في إنتاج وتصدير النفط الخام.

وطالب البيان من القوات الحكومية تأمين كافة الشركات النفطية والمنشآت النفطية والغازية وأنابيب النفط والغاز، واتخاذ الاحتياطات والتدابير الممكنة لتأمينها وضمان سلامتها.

ودعا البيان كافة المنظمات الدولية وهيئة الأمم المتحدة وجميع الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن إلى تحمل مسئولياتهم الإنسانية والتاريخية والأخلاقية، والعمل على وضع حد للأعمال العدائية التي تستهدف الإنسان اليمني واستقراره ولقمة عيشه، حسب وصف البيان .

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

ولم يصدر أي تعليق من قبل جماعة الحوثي حول اتهام الحكومة، وحاول مراسل “المشاهد” الحصول على تصريح من قبل جماعة الحوثي؛ لكنه لم يجد تجاوبًا للرد على اتهام الحكومة.

يشار إلى أن عملية استئناف تصدير النفط كانت عام 2019 بعد توقف تصديره بداية اندلاع الحرب في اليمن مطلع العام 2015، وكانت شركة صافر تصدر نحو 200 ألف برميل نفط يوميًا، عبر أنبوب النفط الممتد إلى الميناء العائم في رأس عيسى، وهي إجمالي الكميات التي كانت تنتجها صافر والشركات المستثمرة الأخرى من مختلف الحقول النفطية المنتشرة بمحافظة شبوة النفطية.

مقالات مشابهة