المشاهد نت

إغلاق طريق مطار عدن أمام مسافرين نقلهم التحالف

اغلاق الطريق البحري المؤدي الي مطار عدن

عدن – بديع سلطان:

أغلق مواطنون محتجون، صباح الاثنين، الطريق البحري المؤدي إلى مطار عدن الدولي؛ احتجاجاً على وصول طائرات تابعة للتحالف العربي، تحمل يمنيين عائدين من الخارج.
وقال منسق الوقفة الاحتجاجية، رضوان الحريري، لـ”المشاهد” إن الهدف من الاحتجاج هو تنبيه السلطات المعنية المسؤولة عن المنافذ الجوية والبرية، لتفعيل الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.
وأشار الحريري إلى أن جميع دول العالم أغلقت منافذها بشكل كامل، بينما منافذ عدن مازالت مفتوحة لاستقبال الوافدين، في ظل ضعف الإجراءات الوقائية، وعدم اكتمال تجهيز المحاجر الصحية.
وأضاف أن وصول مسافرين إلى المدينة من دول انتشر فيها فيروس كورونا، بدون أن يكون هناك حجر صحي يشكل خطورة على أبناء المدينة، وعلى المحافظات اليمنية، من انتقال فيروس كورونا.
وكانت السلطات السعودية أعلنت عن وصول طائرة تقل جنوداً من أبناء عدن، دربتهم قبل أسابيع داخل أراضيها على الحدود مع اليمن، وهو ما استنكرته جهات محلية في المدينة، تخوفت من احتمال إصابة الجنود بفيروس كورونا.
في حين أعلنت السلطات الإماراتية عن رحلة جوية من مطار أبوظبي إلى عدن، تحمل مواطنين يمنيين كانوا عالقين في إحدى الدول المصابة بالفيروس، قبل أن تستضيفهم أبوظبي لديها، ثم تقرر إعادتهم إلى اليمن.

مقالات مشابهة