المشاهد نت

28 إنتهاك ضد الحريات الاعلامية في اليمن خلال مارس الماضي

صورة تعبيرية

تعز- عصام صبري:


أعلن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن عن تسجيل 28انتهاك ضد الحريات الإعلامية في اليمن خلال شهر مارس/ شُبَاط المنصرم تعددت ا بين الإصابة والاختطاف والاعتداء.

وأوضح المرصد في تقرير نشره في صفحته بموقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك”،الي أنه “رصد إصابة صحفي،والإعتداء على أخر،واعتقال صحفيين أخرين،وتعرض صحفي للتهديد،وتوقيف صحفي عن العمل في قناة تلفزيونية،وتعرض عشرين صحفياً للنزوح والإيقاف عن العمل،وأخر للتعسف وإيقاف مرتبه”.

وفقاً للتقرير،فإن “جماعة الحوثي تصدرت قائمة مرتكبي الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن بواقع22 انتهاك من اجمالي الحالات المسجلة خلال شهر مارس الفائت، و5حالات انتهاك مارستها اطراف تابعة للحكومة اليمنية، و انتهاك قام بها مجهولين”.

وأشار التقريرأن “محافظة الجوف تُعد أكثر منطقة وقعت فيها الانتهاكات التي طالت الصحفيين بواقع 21 إنتهاك،تليها محافظة تعز بواقع 4 إنتهاكات،ثم مأرب واقع انتهاكين وصنعاء،بواقع انتهاك واحد”.

إقرأ أيضاً  مرصد الحريات يصدر تقرير الحريات الإعلامية السنوي ٢٠٢٣

ولفت التقرير الصادر عن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن إلى “مخاطر فيروس كورونا على الصحفيين اليمنيين المعتقلين في مختلف السجون في ظل الوضع الكارثي الذي وصل إليه العالم جراء تفشي الفيروس”.

وطالب المرصد كافة أطراف النزاع في اليمن بإطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في السجون،من أجل الحفاظ على سلامتهم قبيل إنتشار فيروس كورونا.

يذكر أن مرصد الحريات الإعلامية في اليمن يقوم برصد معلومات مهنية ومستقلة تضم خرائط معلوماتية حول الانتهاكات التي تطال الصحافة وحريات التعبير في كل انحاء اليمن.

مقالات مشابهة