fbpx

المهرة… وحدة تشخيصية حديثة للكشف عن فيروس كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
اجتماع وفد من وزارة الصحة في الحكومة مع السلطة المحلية بمحافظة المهرة

المهرة – فاروق محمد:

أعلنت الحكومة، اليوم، عن بدء الترتيبات لإنشاء وحدة (PCR) في محافظة المهرة (شرق اليمن)، لإجراء الفحوصات المخبرية للكشف عن فيروس كورونا، بطريقة تشخيصية حديثة.
ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، عن الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان، الدكتور راجح عبدالواحد المليكي، خلال اجتماع مع محافظ المهرة محمد علي ياسر، أنه تم اختيار المكان لوحدة (PCR) المقدمة من مجموعة هائل سعيد أنعم، وستصل بعد أسبوعين لبدء تركيبها.
ويأتي إنشاء هذه الوحدة التشخيصية لفيروس كورونا، حسب الوكالة، ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها ونفذتها السلطة المحلية في المحافظة.
وناقش المحافظ ياسر، اليوم الأربعاء، مع وفد من وزارة الصحة العامة والسكان، التدابير والإجراءات لمواجهة وباء كورونا المستجد.
وكان المحافظ ياسر وجه، حسب وكالة “سبأ”، بإيداع مبلغ 100 مليون ريال يمني، في حساب لجنة الطوارئ بالمحافظة لدعم الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.
يشار إلى أن السلطات المحلية في محافظة المهرة، نفذت عدة إجراءات لمواجهة فيروس كورونا، وأنشأت مركزاً صحياً، ومنعت التجمعات، وأغلقت المنافذ أمام القادمين إلى اليمن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة