المشاهد نت

التوافق النسوي يطالب بتنفيذ اجراءات احترازية في الموانئ

متابعات – مجد عبدالله :

دعا التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في كافة المنافذ التي تربط اليمن بالدول المجاورة نظراً لما تشكله هذه المنافذ من أهمية للشعب ورفد البلد بكافة السلع والبضائع والمستلزمات.

وأشار التوافق في بيان صادر عنه، إلى أن قرار اغلاق المنافذ البرية التي تربط اليمن بالدول المجاورة يتطلب اجراءات احترازية بما يضمن حماية البلد من فيروس كورونا وتوفير كافة المستلزمات والسلع دون نقص.

وطالب البيان السلطات المعنية في الموانئ إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لتعقيم البضائع قبل دخولها المنافذ، أو تفريغها على أرصفة الموانئ، وفق المعايير الصحية، وتحت إدارة فرق متخصصة.

واضاف البيان إلى أن هناك طرق مهمة لمنع إنتشار فايروس كورونا منها تعقيم القاطرات والمركبات نقل البضائع بما يضمن سلامة السائقين، وخلو أماكنهم من أي احتمالات لنقل الفيروس، واستبدال سائقو القاطرات عند وصولهم من أي دولة إلى أرصفة ومراسي الموانئ بسائقين آخرين، كنوع من التدابير الاحترازية، بما يضمن عدم مخالطتهم للمواطنين.

إقرأ أيضاً  غرس مليون شجرة بُن جنوبي تعز

وبحسب البيان ، فإن هذه الاقتراحات قابلة للعمل، ولا تعد عائقاً أمام الحركة التجارية، كما أن هذه الخطوات تمثل حماية للبلد من الوباء، خصوصاً في ظل هشاشة القطاع الصحي، وتدهور القطاع الاقتصادي في البلد.

الجدير بالذكر أن التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام تشكل في آكتوبر 2015 ويضم 160 امرأة من مختلف الجهات والتيارات السياسية والمحافظات اليمنية.

مقالات مشابهة