غريفيث يستعرض اليوم مستجدات الشأن اليمني أمام مجلس الأمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – سالم الصبري :

من المقرر ان يقدم مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث اليوم إحاطة جديدة إلى مجلس الأمن عن آخر مستجدات الشأن اليمني .

 واوضح مكتب المبعوث الاممي الى اليمن في تغريدة مقتضبة نشرها على حسابه في تويتر ورصدها ( المشاهد) ان الاحاطة ستقدم الى جلسة مجلس الامن التي ستنعقد الساعة الخامسة مساءا بتوقيت صنعاء ستتناول مدى استجابة الأطراف اليمنية للدعوات الأممية بشأن وقف إطلاق النار في اليمن على ضوء مستجدات كورونا في اليمن .

وكان مبعوث الامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث قد حث الأطراف المتنازعة في اليمن على قبول الاتفاقات المقترحة بدون تأخير والبدء في العمل معًا من خلال عملية سياسية رسمية لإنهاء الحرب بشكل شامل. مشيرا بهذا الصدد ان المجتمع الدولي مستعد لتقديم الدعم والضمانات لتلك العملية.

إقرأ أيضاً  إب.. مقتل امرأه بالسلاح الأبيض

موكدا ان وقف القتال بشكل عاجل اصبح أمرا مصيريا وحاسم الأهمية بعد ظهور أول حالة كوفيد_19 مؤكدة في اليمن .

وبحسب مكتب المبعوث الدولي الى اليمن ، أرسل غريفيث قبل ايام إلى الأطراف مقترحات الأمم المتحدة المحدثة لاتفاقات حول وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن ومقترحات لعدة إجراءات اقتصادية وإنسانية لتخفيف معاناة اليمنيين وبناء الثقة بين الأطراف ودعم قدرة اليمن على التصدي لتفشي فيروس كوفيد_19.

وكانت الحكومة اليمنية والتحالف العربي وجماعة الحوثي اعلنوا موافقتهم على دعوة الامين العام للامم المتحدة ،لوقف اطلاق النار لكن الاعمال العسكرية تصاعدت بشكل ملفت منذ اعلان جميع الاطراف موافقتها على ايقاف لحرب والتفرغ لمواجهة وباء كورونا .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة