المشاهد نت

سقطرى: وساطة قبلية لحل الخلافات بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي

محافظ سوقطري رمزي محروس

سقطرى – عبدالرحمن سقطري:

يقود بعض مشائخ القبائل في محافظة أرخبيل سقطرى، بوساطة لتهدئة التوتر بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.
وقال مصدر محلي فضل عدم ذكر اسمه، إن لجنة الوساطة بدأت التواصل مع الطرفين، اليوم، وسوف تستمر في عقد لقاءات خلال هذا الأسبوع، للخروج باتفاق لحل الإشكاليات المتعلقة بتأزيم الوضع الأمني في المحافظة.
وأضاف المصدر لـ”المشاهد” أن من أهم ما سوف تتم مناقشته، هو ما يتعلق باستمرار قيادات عسكرية انضمت مؤخراً إلى المجلس الانتقالي، في إثارة الفوضى عقب سيطرة القوات الحكومية على معسكر القوات الخاصة الذي رفض قائده المقال العقيد حسين شائف، تسليم مقر ومعسكر القوات الخاصة، للرائد سالم سعيد بالجهر، المعين بقرار من وزير الداخلية في الحكومة، قبل أكثر من 3 أشهر.
وأوضح أن محافظ سقطرى رمزي محروس، قام قبل يومين، بإطلاق سراح ضباط في القوات الخاصة، أعلنوا انضمامهم للمجلس الانتقالي، وقاموا الأسبوع الماضي، بإطلاق الرصاص على منزل المحافظ محروس.
يشار إلى أن محافظة أرخبيل سقطرى، تشهد منذ ما يقارب السنة، توترات بين قيادات عسكرية وقبلية في المجلس الانتقالي الجنوبي بسقطرى، وبين السلطة المحلية، اتهمت الأخيرة، في تصريحات سابقة، الإمارات بدعم المجلس الانتقالي لإشعال صراع بين أبناء سقطرى، لأهداف تتعلق بالسيطرة على الجزيرة.

مقالات مشابهة