المشاهد نت

حضرموت .. السماح بدخول القادمين من الصومال إلى اليمن

حضرموت – عبير واكد :

أعلنت قيادة خفر السواحل في محافظة حضرموت (جنوب شرقي) اليمن عن عدة إجراءات احترازية لمواجهة كورونا بتشديد مراقبة السواحل لمنع وصول الأفارقة إلى اليمن عبر سواحل المحافظة.

وأوضح قائد خفر السواحل بمحافظة حضرموت المقدم سالم النموري لـ”المشاهد” أن من الإجراءات التي اقرتها قوات خفر السواحل تحدد وقت للصيادين للاصطياد، من بعد الفجر وحتى الثانية ظهرًا فقط.

وأضاف أن قوات خفر السواحل تقوم بمراقبة السواحل بشكل مستمر، مشيرًا إلى أن من يتم ضبطهم من الأفارقة في السواحل بمنطقة (رأس كلب) بحدود محافظة حضرموت مع محافظة شبوة يتم تسليمهم إلى منظمات إنسانية عاملة في المحافظة وترحليهم إلى بلدانهم.

وأشار النموري إلى أن قوات خفر السواحل تسمح لليمنيين القادمين من الصومال بالدخول إلى اليمن، ويتم حجرهم مدة أسبوعين بعد تسجيل بياناتهم الشخصية وتسليمهم إلى مكتب الصحة لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  بالقرب من «روبيمار».. مقتل وفقدان صيادين يمنيين

ولفت قائد قوات خفر السواحل إلى أنه وعقب الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا، تم إغلاق ميناء الشحر وحجر جميع العاملين فيه لمدة 14 يومًا، مؤكدا أن جميع العاملين مازالوا في الحجر.

وأكد النموري أن جميع المنافذ البحرية بحضرموت مغلقة بإستثناء مينائي المكلا وقصيعر فالأول يستقبل المشتقات النفطية والمواد الغذائية والثاني يعمل بصورة خاصة لنقل أهالي سقطرى حسب النموري .

يشار إلى أن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا كان في ميناء الشحر الأسبوع الماضي، وأكدت السلطات المحلية في تصريحات سابقة أن المصاب بالفيروس يتماثل للشفاء نافية وجود أي إصابات أخرى لمن اختلط بهم المصاب .

مقالات مشابهة