المشاهد نت

“المحولي” يرفض تحكيم المجلس الانتقالي بقضية اقتحام منزله

تحكيم قبلي من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي

عدن – محيي الصبيحي :

تواصل قيادات في المجلس الانتقالي في محافظة عدن محاولة التوصل لحل مشكلة اقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني في مدينة عدن عبدربه المحولي قبل أيام من قبل مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي.

وكانت وساطة قبلية قادها عبدالولي الصبيحي نجل القائد العسكري محمود الصبيحي المعتقل في سجون جماعة الحوثي بدعم من رئيس المجلس الانتقالي والتي التزم فيها الأخير بالتحكيم بثلاثين دورية عسكرية وثلاثين قطعة سلاح قدمها المجلس الإنتقالي للمحولي.

وحسب مصادر قبلية أكدت لـ”المشاهد” أن عبدربه المحولي حتى الآن رفض التحكيم القبلي، مشترطًا حسب المصادر لقبول التحكيم وحل القضية مع المجلس الانتقالي الجنوبي بعدن 100 سيارة (أطقم عسكرية) تسلم لشيخ مشائخ الصبيحة جلال عبد القوي محمد شاهر ومثلها لقبيلة المحاولة التي ينتمي لها نائب وزير التعليم المهني والفني حال أراد الانتقالي التحكيم في القضية التي خلقت موجة من الغضب في أوساط الصبيحة.

وشهدت عدن الأيام الماضية توترًا مسلحًا بعد إعلان قبائل الصبيحة الاحتشاد، عقب قيام مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي في اقتحام منزل عبد ربه المحولي في حي السيلة بمديرية الشيخ عثمان، ونهب جميع محتويات المنزل عندما كان المحولي خارج المنزل، وقامت باعتقال أربعة من أقارب المحولي كانوا متواجدين في المنزل.

إقرأ أيضاً  القضاء المصري يبت في قضية «الدبعي وشجاع»

يشار إلى أن حالة الاحتقان بين قبائل الصبيحة التي ينتمي لها المحولي والمجلس الانتقالي تنذر بانفجار الموقف في مدينة عدن بعد الحشود العسكرية التي أعلنتها قبائل الصبيحة للرد على الاعتداء على منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني في الحكومة عبدربه المحولي، الذي تعد قبيلته “المحاولة” من ضمن قبائل الصبيحة التابعة إداريًا لمحافظة لحج.

وتشهد مدينة عدن انفلاتًا أمنيًا منذ أكثر من ثلاث سنوات في ظل انتشار السلاح وظهور تشكيلات مسلحة خارج إطار أجهزة الأمن والقوات الحكومية، وسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل فعلي على إدارة محافظة عدن أمنيًا وعسكريًا وسياسيًا.

مقالات مشابهة