المشاهد نت

الحكومة : إعلان “الإنتقالي” انسحاب من إتفاق الرياض

تعز – سالم الصبري :

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي إن إعلان المجلس الإنتقالي الجنوبي إدارة الجنوب ذاتيا هو إستمرارا للتمرد المسلح الذي الذي بداه في أغسطس الماضي .
وأعتبر الحضرمي في عدة تغريدات نشرها حساب وزارة الخارجية على تويتر ورصدها ” المشاهد” إعلان المجلس الإنتقالي هو إعلان رفض وانسحاب تام من إتفاق الرياض على حد قوله .
محملا المجلس الإنتقالي التبعات الخطيرة والكارثية لهذا الإعلان.

ودعا الحضرمي، السعودية باعتبارها الضامن لاتفاق الرياض وقائد تحالف دعم الشرعية ، إلى إتخاذ موقف واضح واجراءات صارمة تجاه استمرار تمرد ما يسمى بالمجلس الانتقالي وتنصله من اتفاق الرياض على حد تعبيره .

إقرأ أيضاً  «الألغام» تفتك بمواطني لحج


مشيرا بهذا الصدد إلى أن المجلس الإنتقالي يرفض تحكيم العقل وتنفيذ ما عليه من التزامات وفقا لاتفاق الرياض ومراعاة الحالة الكارثية التي تمر بها العاصمة المؤقتة عدن ويصر على الهروب وتغطية فشله بإعلان إستمرار تمرده المسلح على الدولة .
وكان المجلس الإنتقالي الجنوبي قد أعلن قبل ساعات الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية اعتبارا من منتصف ليلة السبت 25 أبريل الجاري .
كما أعلن حالة الطوارئ العامة في العاصمة المؤقتة عدن وعموم محافظات الجنوب وتكليف ما يسمى بالقوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ لهذه القرارات .

مقالات مشابهة