fbpx

المشاهد نت

تعز : التحذير من توقف العمل في مركز العزل الصحي

المستشفي الجمهوري بتعز - صورة ارشيفية

تعز – عمران فرحان :

قال مدير المستشفى الجمهوري بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الدكتور نشوان الحسامي إن مركز العزل الصحي الخاص بمرضى فيروس كورونا يفتقر إلى المعدات والأجهزة الطبية المتخصصة.

وأضاف الحسامي لـ”المشاهد” أن التجهيزات الطبية بالمركز هي عبارة عن جهازي تنفس صناعي وجهازي مراقبة وستة أَسِرة تم نقلهم من مركز الضباب الذي كان مقررًا للحجرالصحي في المحافظة سابقًا.

لافتًا إلى أن المستشفى لجأ إلى استخدام العناية المركزة الخاصة بمرضى الباطنية للمصابين بفيروس كورونا بسبب عدم جاهزية المركز الخاص بكورونا نتيجة افتقارة إلى أجهزة ومعدات لازمة.

وحذر الحسامي من أن المستشفى لن يصمد في تقديم الخدمات الطبية للمصابين بفيروس كورونا إذا تزايد عدد الإصابات في ظل افتقاره للأجهزة والمعدات الطبية والتجهيزات الأخرى الخاصة بأدوات الوقاية للعاملين في المستشفى.

وأشار الحسامي إلى أن مركز العزل الصحي يحتاج إلى عربات نقل للمرضى وللأدوية، وملحقات الجهاز الخاص بالفيروس ومستلزمات الحماية كالكمامات والملابس الواقية وأدوات التعقيم الخاصة بالكادر الطبي على وشك النفاذ.

إقرأ أيضاً  مستجدات أسعار العملات والذهب

وأوضح الحسامي أن الشخص المصاب الذي وصل المستشفى ليل الجمعة الماضية كان يعاني من الربو بحسب الإفادة الأولية؛ لكن نتيجة المقياس المعياري انطبقت عليه أعراض كوفيد19 بنسبة تسعين في المائة، مضيفًا أن حالته مستقرة حتى كتابة هذا الخبر.

وأشار الحسامي إلى أن منظمة الصحة العالمية وبيت هائل سعيد أنعم وعدوا بدعم المستشفى بالمستلزمات الخاصة بكورونا وحتى الآن لم تصل.

وأكد الحسامي أن هناك طاقمًا مكونًا من خمسة عشر كادرًا طبيًا دربته منظمة الصحة العالمية في عدن قادرًا على التعامل مع الحالة المصابة.

يذكر أن المستشفى الجمهوري هو المركز الحكومي الوحيد الذي خصصته السلطة المحلية مركزاً للعزل الصحي بمحافظة تعز بعد أن تم نقله من فندق الحرمين غرب المدينة.

مقالات مشابهة