المشاهد نت

محافظ تعز يؤكد ضرورة منع اتساع رقعة وباء كورونا

تعز – سالم الصبري:

أكد محافظ تعز، نبيل شمسان، أن السلطة المحلية حريصة على بذل كل الجهود، وتفعيل كل الطاقات، وتسخير الإمكانيات اللازمة لمواجهة وباء كورونا، خصوصاً بعد تسجيل حالتي إصابة مؤكدة بالفيروس في المحافظة.
وشدد شمسان، في اجتماع لجنة الطوارئ لمواجهة وباء كورونا في محافظة تعز، على تطبيق الإجراءات الرامية إلى تجنب الإصابة، ومنع اتساع رقعة الوباء، والاستمرار في رفع الوعي وطرق الوقاية منه وفق الإرشادات والمعايير الصحية.
كما أكد ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لمواجهة وباء كورونا، لما فيه حماية أبناء المحافظة، وكذلك محاصرة الوباء ومنع انتشاره بكل الوسائل المتاحة. مشيراً إلى أنه على تواصل مع قيادة الدولة ممثلة برئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الحكومة، حيث تم إطلاعهم على مستجدات الأوضاع، وأهمية دعم السلطة المحلية بتعز وتمكينها من مواجهة الوباء والنهوض بالقطاع الصحي بالمحافظة وتوفير الاحتياجات الضرورية لتجاوز هذه التحديات.
وناقش الاجتماع تقارير حول ما تم إنجازه خلال المرحلة السابقة، والمعوقات التي تعرقل عمل لجنة الطوارئ، ومدى القدرة الاستيعابية والإمكانيات والقدرات والتجهيزات المتاحة التي يعمل عليها مكتب الصحة ولجنة الطوارئ في تجهيزات مراكز الحجر والعزل الصحي والاحتياجات والمتطلبات التي يجب توفيرها وتحتاجها المستشفيات لمواجهة وباء كورونا، خصوصاً مع تسجيل حالات مصابة بهذا الوباء بالمحافظة، بالإضافة إلى تقرير نتائج الفحوصات المختبرية لحالات الإصابة المؤكدة التي تم فحصها وتأكيد إصابتها بالوباء.
وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا أعلنت، الجمعة الماضية، أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في محافظة تعز، وبعدها بيومين أعلنت عن إصابة ثانية من المخالطين للحالة الأولى.

مقالات مشابهة