المشاهد نت

مساعدات مالية من البنك الإسلامي لمواجهة كورونا في اليمن

سيارات اسعاف مقدمة لليمن - صورة ارشيفية

عدن – محمد فارع :

خصص البنك الاسلامي 32 مليون دولار لليمن من أجل مواجهة انتشار فايروس كورونا.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة اليوم أن الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي في ناقشت مع البنك في مباحثات عبر الإتصال المرئي بين وزير التخطيط نجيب العوج ورئيس مجموعة البنك الإسلامي بندر بن حجار تفاصيل تنفيذ المشروع.

وأضافت أن المباحثات تطرقت إلى مشروع العيادات المتنقلة المقدمة من فاعل خير بمبلغ 51 مليون دولار، مؤكدة موافقة رئيس مجموعة البنك الاسلامي على تقديم منحة بمبلغ ثلاثة ملايين دولار من صندوق التضامن الإسلامي بالإضافة إلى منحة أخرى بمبلغ 200 ألف دولار وتخصيص مساهمة إضافية من مشروع فاعل الخير الذي يديره البنك بمبلغ 350 ألف دولار.

إقرأ أيضاً  اقتصاديون يُعلِقون على قرار «مركزي عدن» الأخير

وأكد وزير التخطيط على أهمية التسريع في تنفيذ المشروع.. مشيراً إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات لتأمين تنفيذه في مختلف المحافظات.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت عن خطورة انتشار فيروس كورونا في اليمن في ظل ضعف الأداء الصحي في اليمن وافتقاره إلى الإمكانيات الكافية لمواجهة الفيروس.

ووصل عدد المصابين في اليمن بفيروس كورونا حسب تصريحات لجنة الطوارئ الطبية إلى 22 مصاباً توفي منهم أمس مصاب في تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة وآخر في مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة