fbpx

المشاهد نت

صالح هبرة ينتقد ازدواجية السلطات في نظام جماعة الحوثي

تعز – سالم الصبري:

انتقد صالح هبرة، القيادي البارز في جماعة الحوثي، ما سماها “ازدواجية السلطات” في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، وما يترتب عليها من ضياع لحقوق المواطنين.
واستهجن هبرة، في منشور له في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ورصده “المشاهد”، ما سماها “سلطة المشرفين”، مؤكداً أنها تعتبر “السلطة الفاعلة”، وصاحبة القرار الفصل، والمتحكمة في تسيير الأوضاع، وتتدخل في جميع أعمال الدولة، وتعمل غالباً خارج نظام السلطة المحلية، على حد قوله.
وأشار إلى أن الحكومة وجميع قطاعاتها ومؤسساتها، هي أشبه ما تكون بـ”ديكور”، وتخضع في كثير من أعمالها لتوجهات سلطة المشرفين وتوجيهاتهم، واستخدامها كواجهة تعلق عليها إخفاقات المشرفين وتجاوزاتهم غير القانونية، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  "الرئاسي" يتخذ إجراءات لحماية المنشآت الاقتصادية


ونوه بهذا الصدد إلى أن حقوق المواطن ضاعت بين هاتين السلطتين، ولا يدري من هو المسؤول الفعلي، ولا من يضمن له حقوقه أو يشكو له مظلوميته.
وتساءل: لماذا لا يتم تعيين المشرف في الوزارة وزيراً، وفي المحافظة محافظاً، وفي المديرية مديراً، بدلاً من الازدواجية وتمييع المسؤوليات؟
وخاطب قيادات جماعة الحوثي قائلاً: “يا قومنا طلعنا على أكتاف الفقراء، بذريعة أن نخلصهم من الفقر، فزدناهم فقراً على فقرهم، وبؤساً على بؤسهم، فأصبحوا من النادمين”.
ويعتبر صالح هبرة من أبرز القيادات التي عملت مع جماعة الحوثي منذ تأسيسها على يد حسين بدر الدين الحوثي، قبل سيطرتها على صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة