المشاهد نت

سعر صرف الدولار يقترب من 700 ريال

تعز – منير شرف :

سجلت أسعار العملات الأجنبية، صعودًا مستمرًا أمام الريال اليمني في الأسواق المصرفية، حيث اقترب الدولار من عتبة ال 700 مقابل الريال اليمني.

وأكد مصرفيون لـ”المشاهد”، صعود أسعار العملات خلال تعاملات الساعات الأخيرة، حيث سجل سعر الدولار 692 ريالاً للشراء، و695 ريالًا للبيع، بزيادة ارتفاع خمسين ريالًا منذ مطلع الشهر الجاري.

وارتفع سعر الريال السعودى، إلى 181 للشراء، و182 ريالًا للبيع، في حين بلغ سعر اليورو الأوروبي، 756 ريالًا للشراء، و761 للبيع.

وتأتي عملية انهيار قيمة الريال اليمني، في ظل انعدام تام للإجراءات الحكومية والخطط الاقتصادية التي من شأنها أن تساعد على استقرار أسعار الصرف.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي رفضت تسليم جثة التربوي الحكيمي لتشريحها

ويشهد الاقتصاد اليمني، ركودًا حادًا، في ظل الاضطرابات الأمنية التي تشهدها العديد من المحافظات اليمنية، بالإضافة إلى تشتت الموارد وتجاذبها لدى أطراف وجهات عديدة.

وتسببت الأحداث الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن، وقيام المجلس الانتقالي الجنوبي، بإلزام جهات إيرادية بتوريد مواردها إلى البنك الأهلي، بدلًا عن البنك المركزي اليمني، بحدوث إرباك حاد في السياسة النقدية للبنك المركزي، وانعكاس ذلك على قدرته في الإيفاء بمهامه المالية تجاه فروع البنك المركزي في المحافظات التي تديرها الحكومة، وكذلك دفع رواتب الموظفين.

مقالات مشابهة