fbpx

تعز : هروب مصاب بفيروس كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة تعز - صورة ارشيفية

تعز – سالم الصبري:

أكًد الدكتور عبد الغني المسني ، مدير مركز شفاك لإستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا ” غير حكومي” هروب مصاب بفيروس كورونا من داخل المركز .

وقال الدكتور المسني في بيان نشرة على صفحته على موقع التواصل الإجتماعي” فيسبوك” حصل ” المشاهد” على نسخة منه : تمكن أحد مرضى كورونا من الهروب من مركز شفاك ظهر هذا اليوم ” الثلاثاء” مستعينا بمسلحين من خارج المستشفى على حد قوله .

مشيرا إلى أن حراسة المركز التي كانت محدوده لم تستطع منعه من الهروب بسبب المسلحين .
لافتا إلى قيام المركز بتحرير بلاغ رسمي للترصد الوبائي في نفس اللحظة و الذي يتوجب عليه إتخاذ إجراءات للجهات الأمنية لضبطه على حد قوله .

مشيرا إلى أن مركز شفاك عمله مهني يقتصر على علاج الحالات وان مسؤلية المريض خارج حدود المركز سواء قبل أن يصل أو في حال هروبه لأي سبب أو حتى منعه من الهروب بحالة وجود قوة ظاهره تشكل خطر على طاقمنا الطبي هي واجب يقع على عاتق الجهات الأمنية والترصد الوبائي .

إقرأ أيضاً  سقطرى .. المطار والميناء والمواقع الساحلية تحت سيطرة القوات سعودية

وعبر مدير مركز شفال عن استغرابه من مرور أكثر من إثني عشرة ساعة دون رد من الجهات المعنية بما أتخذته من إجراءات ، منوها أن المركز وبسبب هذه التصرفات أضطر للإبلاغ عن هذه الحادثة لإخلاء مسؤوليتة عن أي أضرار تقع على المريض أو أهله أو المجتمع .

وكانت لجنة الطوارئ بمحافظة تعز أعلنت عن تسجيل 4 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا منذ 1 مايو الجاري ، منها حالة وفاة وحالة تخضع للحجر الصحي المنزلي فيما تخضع حالة ثالثة للعلاج في مركز العزل الصحي بالمستشفى الجمهوري بمدينة تعز ، والحالة الرابعة هي التي فرت من مركز شفاك .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة