المشاهد نت

إب: مدير مكتب الصحة يلخص الوضع الصحي في مواجهة كورونا

مدينة جبلة - صورة ارشيفية

إب – محمد فارع :

قال مدير مكتب الصحة بمحافظة إب الدكتور عبدالله السماوي إن هناك مركزين للعزل الصحي في المحافظة، الأول مركز في مستشفى جبلة تم تجهيزه بمعدات بسيطة لاستقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا

واوضح الدكتور السماوي لـ” المشاهد” أن مركز العزل في مستشفي جبلة مجهز بـ5 أجهزة تنفس صناعي بدعم من منظمة الصحة العالمية، والثاني مركز العزل في السحول وهو في طور التجهيز من خلال دعم بعض الجهات الحكومية ورجال أعمال.

وأضاف الدكتور السماوي أن كل الحالات التي تصل إلى المركز هي حالات اشتباه، بعضها اشتباه عالي، ويتم إرسال فحوصاتهم إلى مدينة صنعاء.

وأشار السماوي إلى أن الإمكانيات المختلفة لمواجهة الفيروس من أدوات وقائية للعاملين في القطاع الصحي والتجهيزات الطبية الأخري متوفرة في الوقت الحالي لكن ليست كافية لفترة طويلة.

إقرأ أيضاً  تعز: ملابسات وفاة مصاب مجهول بمستشفى الثورة

وأشار الدكتور السماوي إلى أن الحالات التي تم تسجيلها هي حالات اشتباه وأخرى اشتباه عالي، ولم يتطرق إلى أن هناك حالات مؤكدة تم تسجيلها أنها مصابة بالفيروس.

وأكد الدكتور السماوي أن مستشفى جبلة تم تجهيزه لاستقبال كافة الحالات التي تظهر عليها أعراض تتعلق بمشاكل في التنفس.

يشار إلى أن آخر إحصائية رسمية عن عدد المصابين بفيروس كورونا في اليمن وصل إلى 72 حالة إصابة في عدة محافظات يمنية هي تعز وعدن والمهرة ولحج وشبوة وصنعاء وحضرموت ومأرب.

مقالات مشابهة