المشاهد نت

عالقون في الهند يطالبون بإعادتهم إلى اليمن

الهند – عصام صبري :

نفذ عدد من اليمنيين العالقين في الهند وقفة احتجاجية، طالبوا فيها الحكومة بإعادتهم إلى اليمن.

ويشكوا العالقون من عدم تمكنهم من العودة إلى اليمن جراء إغلاق المطارات اليمنية، ضمن الإجراءات التي إتخذتها السلطات اليمنية لمواجهة فيروس كورونا في اليمن.

وفي تصريح لـ”المشاهد” قال علي سمان أحد اليمنيين العالقين في الهند، إن «غالبية اليمنيين العالقين في الهند قد دفعوا قيمة تذاكر السفر للعودة إلى اليمن، لكنهم لم يتمكنوا من السفر، بسبب إغلاق المطارات اليمنية، وتجاهل السفارة اليمنية في الهند والمسؤولين الحكوميين في اليمن لمشكلتهم، على حد قوله .

وتساءل سمان: لماذا لا تعمل الحكومة اليمنية على إيجاد حل لمشكلة العالقين، وإنشاء مراكز للحجر الصحي للعالقين إذا كان هناك تخوفًا من أن يكون بعض اليمنيين العالقين في الهند قد أصيبوا بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

وقال المحتجون في بيان الوقفة الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه إن وقفتهم جاءت بعد أن تفاقمت أوضاعهم الصعبة التي يعيشونها في الهند، خاصة أن غالبية العالقين هم من المرضى الذين أجبروا على البقاء في الهند رغم أنهم قد أنهو فترة علاجهم.

ووفقاً لمصادر إعلامية فإن أكثر من 900 أسرة يمنية عالقة في الهند، ويتوزع العالقون اليمنيون في مدن “بنجلور ودلهي ومومباي وحيدر آباد” ومعظمهم من المرضى والجرحى .

مقالات مشابهة