المشاهد نت

أسرة أيمن الوهباني تدفن جثته في تعز وقيادة المحور لم تفِ بوعودها

الشاب ايمن الوهباني الذي توفي في ظروف غامضة في سجن قيادة محور تعز

تعز – محمد محروس :

وارت أسرة أيمن الوهباني جسده الثرى قبل يومين، بعد أربعة أشهر من مقتله، في ظروف غامضة بأحد السجون التابعة لمحور تعز.

وعُثر على أيمن قتيلًا بعد 25 يومًا من اختطافه دون علم أسرته بأي معلومات عنه، أواخر ديسمبر الماضي، وشكّل محور تعز لجنة للتحقيق في الحادثة بعد أن أصبحت حديث الرأي العام دون التوصل لنتائج معلنة، ما جعل أسرته تقرر دفنه الاثنين الماضي إكرامًا له، بحسب أخيه فواز الوهباني.

وكان فواز تساءل في منشور له قبل دفن جثة شقيقه: هل يعلم قائد المحور وأعضاء لجنة التحقيق ورئيس ووكيل وأعضاء النيابة العسكرية ورئيس النيابة العامة ومدير عام شرطة تعز ومديري الأمن السياسي والأمن القومي وقيادة السلطة المحلية، هل يعلمون جميعا أنه سيتم غدًا دفن جثمان أيمن الوهباني قبل أن يفي قائد المحور بوعده، وقبل أن يتم إعلان الحقيقة وإعلان نتائج التحقيق وقبل أن يتم القبض على الجناة المجرمين وتقديمهم للعدالة؟

وأضاف الوهباني “أن الحقيقة لن تضيع ولن تدفن مع الشهيد المغدور والمظلوم، حسب وصفه، وأنه سيأتي اليوم الذي تعلن فيه الحقيقة وينال المجرمون جزاءهم العادل”.

تساؤلات فواز جاءت بعد عدم إعلان محور تعز عن أي نتائج عن الحادثة التي وصفها قائد المحور اللواء الركن خالد فاضل بالمزعجة، وأضاف فاضل في تصريح متلفز: القضية منظورة، أمام النيابة العسكرية، وشكلنا لجنة تقوم بمهامها ليل نهار؛ لأنها قضية مزعجة وآلمتنا كثيرًا؛ كونها في نطاق المحور، حسب قوله.

إقرأ أيضاً  مستجدات قضية اقتحام فرع الهيئة العليا للأدوية بتعز

من جهته قال المحامي والناشط الحقوقي عمر الحميري “بعد خمسة أشهر من اختطاف أيمن وقتله داخل سجن قيادة المحور، ومرور أربعة اشهر من تعهد قائد المحور بالتحقيق في القضية والكشف عن ملابسات الواقعة ومعاقبة مرتكبيها لم ينفذ من ذلك شيء”، معتبرا هذه القضية تستحق محاكمات عسكرية تطال قائد المحور وكل مسؤول عن هذا السجن.

وأضاف الحميري في منشور على حائطه بالفيسبوك: اليوم وبعد أن اطمأن خاطفو وقتلة الطفل أيمن الوهباني إلى وجود قيادة تحول دون أبسط قواعد العدالة وهي خضوع المشتبه بهم للتحقيق، تضطر أسرته إلى دفن جثمان ابنها إكراماً لآداميته بعد أربعة أشهر في ثلاجة الموتى بدون تحقيق وعود الكشف عن ملابسات الجريمة.

وتعرّض أيمن للاختطاف في السابع والعشرين من نوفمبر الماضي، قبل أن يتم العثور عليه مقتولًا في أحد سجون محور تعز في ديسمبر الماضي، وسط غموض مثير لعمليتي الاختطاف والقتل، التي لم يعلن عن نتائج التحقيق بشأنهما من قبل لجنة خصصت لذلك.

مقالات مشابهة