المشاهد نت

صنعاء : شفاء حالتين غير معلن عن إصابتهما بفيروس كورونا

تعز – سالم الصبري :

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في حكومة صنعاء التابعة لجماعة الحوثي عن تماثل حالتين غير معلن عن اصابتهما بفيروس كورونا للشفاء.

وقال وزير الصحة التابع لجماعة الحوثي طه المتوكل اليوم في موتمر صحفي بصنعاء أنه تم تسجيل إصابتين بكورونا لرجل عمره ٤٥ سنة وامراة عمرها ٣٨ سنة مشيرا إلى الحالتين تماثلتا للشفاء .

ونفى الوزير المتوكل صحة الأنباء المتداولة في وسائل الاعلام والتواصل الإجتماعي عن تفشي الفيروس في مناطق سيطرة جماعة الحوثي .
محذرا من الإنجرار وراء الشائعات التي تؤدي الى القلق والإرهاب الإعلامي العالمي على حد تعبيره ، مؤكدا في نفس الوقت أن وزارة الصحة هي المصدر الوحيد لاستقاء المعلومات بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي في المهرة

ودعا المواطنين إلى تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من خطر انتشار الفيروس وذلك من خلال لبس الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل والألتزام بالتباعد الاجتماعي بمقدار متر على الاقل مع تجنب أماكن الازدحام والأسواق والمولات والمحلات التجارية .
وكانت جماعة الحوثي أعلنت سابقا عن تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في صنعاء توفت إحداهما فيما نقلت الحالة الثانية إلى الحجر الصحي بمستشفى الكويت بصنعاء .

وتعرضت جماعة الحوثي لضغوط كبيرة من قبل المنظمات الدولية لعدم تبادل المعلومات بشأن حالات الإصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

مقالات مشابهة