fbpx

مواجهات عسكرية متواصلة في محافظة أبين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مواجهات عسكرية في محافظة أبين - صورة ارشيفية

ابين – صالح المحوري :

قال مصدر عسكري في القوات الحكومية إن القوات الحكومية أفشلت تقدم قوات الحزام الأمني اليوم في منطقتي الطرية والشيخ سالم شمال شرق مدينة زنجبار في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأضاف المصدرلـ”المشاهد” فضل عدم ذكر اسمه أن القوات الحكومية أسرت قائد سرية عسكرية تابعة لقوات الحزام الأمني.

واشار المصدر إلى أن القوات الحكومية قامت بتطويق موقع مجموعة من القوات التابعة للحزام الأمني بقيادة الصبيحي كانت في مهمة استطلاعية عسكرية.

وكانت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي قالت أمس السبت إنها أسرت العميد سيف القفيش قائد اللواء 115 مشاة التابع للقوات الحكومية قرب منطقة الكلاسي.

وأكد المصدر العسكري لـ”المشاهد” أن القفيش قاد وحدات عسكرية من اللواء 115 مشاة للالتفاف على مواقع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من جهة منطقة الطرية لكن الذخيرة التي بحوزته نفذت بحسب المصدر ما أدى إلى وقوعه في الأسر.

وتتواصل المواجهات العسكرية لليوم السابع على التوالي بين القوات الحكومية وقوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة أبين تركزت في منطقة شقرة وبلدة الشيخ سالم دون إحراز تقدم كبير لأي من الطرفين بالتوازي مع استمرار عمليات القصف المدفعي المتبادل بين الطرفين من مواقع تمركزهما.

إقرأ أيضاً  اغتيال قيادي في حزب الإصلاح بعدن

وتتمركز مقدمة القوات الحكومية في منطقة الطرية شمال شرق زنجبار التي سيطرت عليها في اليوم الثاني من المواجهات العسكرية تسندها قوات احتياط كبيرة في موقع قرن الكلاسي في مؤخرة القوات.

وتسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات على بلدة الشيخ سالم، وتلقت في
اليومين الماضيين تعزيزات عسكرية هي الأكبر من منطقة الساحل الغربي للبلاد ومحافظتي لحج والضالع، فيما وصلت تعزيزات لقوات الحكومة من المنطقتين العسكريتين الأولى والثالثة.

واستؤنفت المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي بعد فشل تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي في اغسطس الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة