المشاهد نت

المواجهات العسكرية في أبين تعيق عمل فرق الطوارئ

من محافظة ابين - صورة ارشيفية

أبين – عصام علي محمد :

قال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة أبين جمال أمذيب إن المكتب اتخذ عدة تدابير لمواجهة كورونا في 11 مديرية، في كل مديرية فريق مكون من 5 أشخاص من فرق الاستجابة الطارئة، مهمتها الإبلاغ والترصد عن الحالات المرضية المشتبه إصابتها بفيروس كورونا.

وأضاف مدير مكتب الصحة بأبين لـ”المشاهد” أن المحافظة فيها مركز عزل واحد في مدينة زنجبار وبحاجة إلى تجهيز مركز عزل آخر في مديرية خنفر، مطالبًا الحكومة ومنظمة الصحة العالمية بتقديم الإمكانيات المطلوبة لتجهيزه.

ولفت الدكتور أمذيب إلى أن الإمكانيات المتاحة الحالية لدى مكتب الصحة في محافظة أبين لاتغطي كافة المديريات لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الدكتور أمذيب إلى أن محافظة أبين تحتاج أن يكون فيها مراكز في المنطقة الوسطى، لتشمل مديريات لودر، مودية، امعين، الوضيع، المحفد، وأخرى في يافع، لتشمل مديريات رصد، سباح، والمناطق الجبلية الوعرة القريبة منها.

إقرأ أيضاً  عدن تحتفي بيوم المسرح العالمي

وأكد مدير مكتب الصحة في محافظة أبين أن هناك حالة مشتبه إصابتها بفيروس كورونا تم رصدها من فريق الترصد في مديرية مودية، إلى جانب الحالتين المؤكدتين بالإصابة بالفيروس، وتم الإعلان عنها سابقاً.

وأوضح أن الحالة المشتبه إصابتها بفيروس كورونا في مديرية مودية لم يتم الوصول إليها بسبب المواجهات العسكرية الأخيرة والتي تسببت في إغلاق الطريق العام إلى المديرية.

مؤكدًا أن المواجهات العسكرية التي تدور في بعض مديريات المحافظة تشكل مشكلة كبيرة أمام فرق الترصد للإبلاغ عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا وتقديم المساعدات الطبية.

وأبدى الدكتور تخوفه من زيادة انتقال الفيروس إلى المحافظة بسبب عدم توقف تدفق المهاجرين الأفارقة عبر البحر إلى المحافظة.

وجدد الدكتور أمذيب مطالبته بتوفير أجهزة كشف ومحاليل طبية للكشف عن فيروس كورونا بدلًا من إرسالها إلى المختبر المركزي في محافظة عدن .

مقالات مشابهة