تراجع سعر صرف الريال مقابل العملات الأجنبية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – منير شرف :

استقرت أسعار العملات الأجنبية، عند مستويات مرتفعة، أمام الريال اليمني، عقب صعودها التدريجي على مدار الفترة الماضية.

وقال مصرفيون لـ”المشاهد”، إن سعر الدولار الأمريكي، استقر فوق حاجز ال 700 للريال اليمني، حيث سجل مؤخرًا 700 ريال للشراء، و706 ريالات للبيع.

كما بلغ سعر الريال السعودى، 184 ريالًا للشراء، أمام الريال اليمني، و185 ريالاً للبيع، وصعد سعر اليورو الأوروبي، إلى 751، للشراء، و756 للبيع، مقابل الريال اليمني.

وتأتي أزمة انهيار الريال اليمني، وسط دعوات متصاعدة للحكومة اليمنية، وبقية الأطراف، بضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات التي تحد من عملية تراجع أسعار الصرف، في المحافظات اليمنية.

إقرأ أيضاً  جماعة الحوثي تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا في صنعاء

ويرى اقتصاديون، أن أزمة انهيار الريال، تزداد تعقيدًا مع استمرار حظر التعامل بالفئات النقدية الجديدة، في مناطق سيطرة الحوثيين، وهو ما تسبب بأضرار فادحة على قيمة العملة اليمنية، وأدى فعليا إلى وجود عملتين مختلفتين، في عموم محافظات الجمهورية.

و انتقد اقتصاديون، صمت الحكومة عما يجري من انهيار في كافة الجوانب الاقتصادية والمعيشية، دون اتخاذ أي إجراءات تقشفية لإنقاذ الاقتصاد اليمني، والعملة الوطنية من الانهيار، في الوقت الذي أعلنت فيه غالبية دول العالم إجراءات تقشفية وحزمة برامج، تحد من تأثيرات الأزمة، التي خلفتها جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة