fbpx

حظر تجوال جزئي لمواجهة كورونا في تعز

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
لجنه الطوارئ في تعز

تعز – عمران فرحان :

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليوم عن البدء بفرض حظر التجول الجزئي في جميع أحياء المدينة ابتداءً من بعد غدٍ الجمعة.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة في المحافظة راجح منصور المليكي في مؤتمر صحفي حضره مراسل “المشاهد” أن لجنة الطوارئ في المحافظة أقرت تقسيم المدينة إلى عدة مربعات لفرض التجول الجزئي، من الساعة الثانية بعد منتصف الليل حتى الساعة الحادية عشرة ظهرًا.

وأضاف المليكي أن هناك فِرقًا سوف تقوم بالرش والتعقيم في أحياء المدينة، وسوف تبدأ من يوم الجمعة.

وأشار المليكي إلى أن السلطة المحلية خصصت فندق الحرمين في منطقة الضباب غرب المدينة كمحجر صحي للمهاجرين الأفارقة الذين يصلون إلى محافظة تعز من السواحل الغربية.

ومن جهته قال مدير المختبر المركزي بتعز الدكتور أحمد منصور أن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا حتى كتابة هذا الخبر وصل إلى ثماني عشرة حالة، فيما أكدت الناطق باسم لجنة الطوارئ أمس في تصريح لـ”المشاهد” أن عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا 20 شخصًا.

إقرأ أيضاً  البنك المركزي يقر إيقاف كافة شبكات الحوالات المالية المحلية

ولفت أحمد منصور إلى أن ثلاث حالات كانت مصابة بكورونا تماثلت للشفاء وعادت إلى ممارسة حياتها الطبيعية.

وأوضح منصور أن هناك تضاربًا بالمعلومات بين اللجنة العليا لمواجهة كورونا بحسب بيانها اليومي لمستجدات فيروس كورونا وبين لجنة الطوارئ بالمحافظة، مبينًا أن اللجنة العليا سجلت تسع حالات إصابة في تعز فقط بينما الحالات المسجلة حتى يوم أمس هي 15 حالة، واليوم وصل عدد الحالات إلى ثماني عشرة حالة مؤكد إصابتها بالفيروس وذلك بسبب تضارب المعلومات التي أربكت الرأي العام، حسب تعبيره .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة