fbpx

غريفيت يدعوا لتوحيد الجهود للاستجابة لتفشي كورونا

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

متابعات – مازن فارس :

جدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، الدعوة إلى وقف الحرب وتوحيد الجهود للاستجابة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال غريفيث في بيان مقتضب نشره حساب المبعوث الأممي على تويتر، نتمنى أن يهدينا روح هذا العيد جميعاً إلى سبل تحقيق السلام والاستقرار المستدامين لجميع الرجال والنساء والأطفال في اليمن.

وأكد غريفيث على أهمية إعادة توجيه مسار البلاد نحو المصالحة والتعافي وتمهيد الطريق لمستقبل أفضل، داعيًا الأطراف اليمنية إلى التخلي عن الحرب والانقسام والبناء على نقاط التقارب.

والخميس الفائت، قال غريفيث في إفادة قدمها لمجلس الأمن الدولي إن “الأمم المتحدة قدمت خارطة طريق قابلة للتنفيذ، والأمر متروك لمن يمتلكون السلاح والقوة وإمكانية اتخاذ القرارات لتحقيق ذلك”.

إقرأ أيضاً  بيان أممي يدعو إلى استئناف العملية السياسية في اليمن

وخلال الأشهر الماضية أجرى غريفيث عدة لقاءات متلفزة عبر الإنترنت مع الأطراف المعنية في اليمن، لمناقشة الإجراءات الإنسانية والاقتصادية التي تسهم في التخفيف من معاناة اليمنيين جراء الحرب.

وفي أواخر مارس الفائت، قدّم المبعوث الأممي مبادرة لإنهاء الحرب واستئناف المساعي السياسية، وذلك بهدف تعزيز تنسيق الجهود بين الأطراف ومنسق الشؤون الإنسانية، في مواجهة تهديد التفشي المحتمل لفيروس كورونا المستجد.

وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، قد أعلن تمديد وقف إطلاق النار في اليمن لمدة شهر اعتباراً من 23 أبريل الماضي، وذلك بعد إعلانه السابق في 8 أبريل بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

وحتى مساء الجمعة، بلغت إصابات كورونا في اليمن (مناطق الحكومة الشرعية والحوثيين)، 209، توفي منهم 34، وتعافى 8.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة