جماعة الحوثي تطالب بعدم سفر المواطنين لقضاء إجازة العيد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

صنعاء – محمد فارع :

دعت وزارة الصحة في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي اليوم المواطنين بالالتزام بإجراءات الوقاية الاحترازية من فيروس كورونا.

ونبهت الوزارة في بيان لها نشره موقع المسيرة الناطقة باسم الجماعة على ضرورة منع الأطفال من أخذ عسب العيد نظرًا لإمكانية انتقال الفيروس عبر العملة الورقية وكذا منعهم من التنقل بين منازل جيرانهم وأقاربهم للحصول على عسب وجعالة (حلويات) العيد.

وشددت وزارة الصحة في بيانها على أهمية عدم التنقل بين المحافظات والمديريات أو السفر لقضاء إجازة العيد، والالتزام التام بعدم المصافحة والمعانقة والتقبيل والاكتفاء بالسلام تحية.

إقرأ أيضاً  وفاة أول حالة إصابة بفيروس كورونا في تعز

ودعت الوزارة المواطنين على ضرورة التعاون للتصدي لمخاطر جائحة كورونا ومواجهتها بمزيد من الوعي وأن يلتحم الجميع للتصدي لهذه الجائحة، حسب تعبير البيان.

يشار إلى أن جماعة الحوثي كانت قد أعلنت في أوقات سابقة عن إصابة 4 أشخاص بفيروس كورونا في مدينة صنعاء ووفاة اثنين بالفيروس.

ويتهم نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي جماعة الحوثي بالتكتم على إعلان حالات الإصابة بالفيروس في مناطق سيطرتها، وماتم الإعلان عنه هو أقل بكثير عن حالات الإصابة بالفيروس في صنعاء ومحافظة إب وذمار والحديدة .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة