الحكومة تحذر من انتشار “كورونا” في أيام العيد

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
وزير الصحة باعوم

عدن – مازن فارس :

حذرت الحكومة اليمنية، السبت، من انتشار فيروس كورونا المستجد خلال أيام عيد الفطر.

وقال وزير الصحة ناصر باعوم في كلمة نشرتها وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، إن عدم التقيد بالإجراءات الاحترازية سيزيد من انتشار الفيروس وسيصل إلى المناطق التي لم يصلها بعد، خصوصاً مع خروج الناس من المدن إلى الأرياف في إجازة العيد.

وشدد باعوم على ضرورة قيام السلطات المحلية في المحافظات بفرض الرقابة على تنفيذ الإجراءات وتوعية المواطنين بالبقاء في المنازل وعدم التجمعات، مشيرًا إلى أن استمرار الحركة في الأسواق والمنتزهات “أمر غير منطقي ويزيد من تفشي الوباء”، وفق قوله.

ودعا الوزير جماعة الحوثيين إلى تبادل المعلومات حول كورونا والإفصاح عن عدد الإصابات والوفيات بالفيروس.

وقال إنه تم تسجيل عدد من حالات الوفاة في القطاع الصحي بصنعاء ولم يتم الإعلان عنها، مطالبًا الجميع بتبادل المعلومات والإحصائيات بحالات الإصابة والوفاة لتنسيق الجهود لمجابهة الوباء.

إقرأ أيضاً  الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بالكشف عن مصير سويد

وتتهم الحكومة اليمنية الحوثيين بالتكتم على إعلان حالات الإصابة بالفيروس في مناطق سيطرتها، وسط تحذيرات أممية من إخفاء الأرقام الحقيقية للإصابات.

والجمعة، قال المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة “ينس لاركيه”، خلال مؤتمر صحفي في جنيف “من شبه المؤكد أن المعدل الحقيقي للإصابات بفيروس كورونا في اليمن أعلى بكثير، ولا يزال هناك نقص في الفحوصات”.

وأفاد لاركيه بأن مختصين في علم الأوبئة يتوقعون انتشار الفيروس في اليمن بشكل أسرع وأوسع وأكثر فتكا مقارنة بالعديد من البلدان الأخرى.

وحتى مساء السبت، بلغت إصابات كورونا في اليمن (مناطق الحكومة الشرعية والحوثيين)، 216، توفي منهم 40، وتعافى 8.

وأدت الحرب الدائرة في اليمن للعام السادس على التوالي، إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، فضلًا عن تضرر النظام الصحي في البلاد .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة