المشاهد نت

الانهيارات الصخرية تغلق المنفذ الوحيد لمدينة تعز

انهيارات صخرية في طريق " هيجة العبد"

تعز – مازن فارس :

أدت سيول الأمطار أمس إلى انهيارات صخرية في” هيجة العبد” الطريق الرابط بين محافظتي تعز وعدن، وتوقف مرور الشاحنات وسيارات النقل .

وقال شهود عيان لـ“المشاهد” إن أمطارًا غزيرةً شهدتها مديرية المقاطرة لليوم الثاني على التوالي تسببت في إغلاق طريق هيجة العبد بشكل جزئي.

وأضاف الشهود أن “سيول الأمطار رافقتها انهيارات صخرية أدت إلى تعطيل حركة السير وتوقف عشرات المركبات”.

وأشاروا إلى أنه خلال أقل من نصف شهر أًغلقت طريق هيجة العبد مرتين بسبب الانهيارات الصخرية.

من جهته قال المهندس سامي الأكحلي أحد المشرفين على مشروع صيانة وترميم طريق هيجة العبد، أن السلطة المحلية بمديرية المقاطرة التابعة لمحافظة لحج عملت على مسح طريق سائلة هيجة العبد أمام عبور المركبات وستنتهي من فتح الطريق بشكل كلي غدًا الخميس.

وأضاف لـ”المشاهد” أن الطريق أُعيد فتحها بشكل جزئي أمام مركبات الدفع الرباعي في حين لاتزال بقية المركبات عالقة لم تتمكن من العبور جراء السيول والانهيارات الصخرية التي ألحقت أضرارًا كبيرة بالطريق.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وأشار إلى أن سيول الأمطار ألحقت خرابًا كبيرًا في الإصلاحات التي أنجزها سابقًا مشروع الصيانة الطارئة وإعادة تأهيل هيجة العبد.

وفي مطلع أبريل الماضي، توقف العمل في مشروع صيانة الطريق بعد عدة أشهر من بدء العمل فيه.

وآنذاك، اتهم المدير التنفيذي للمشروع المهندس عارف الأكحلي في تصريح لـ”المشاهد” السلطات المحلية بمديريتي المقاطرة والشمايتين بمحافظتي لحج وتعز، بالوقوف وراء توقف أعمال صيانة الطريق.

وتعاني طريق هيجة العبد من الحفريات والتعرجات الوعرة الأمر الذي تسبب في توقف حركة السير أكثر من مرة وإغلاق الطريق التي تعتبر منفذًا وحيدًا يربط مدينة تعز بالمحافظات التي تسيطر عليها قوات الحكومة الشرعية، منذ حصار جماعة الحوثي للمدينة قبل 5 أعوام، ويمر عبره الغذاء والدواء للمواطنين.

مقالات مشابهة