المشاهد نت

أبين … انتشار أمني في مديرية المحفد

وحدات أمنية في محافظة أبين - صورة ارشيفية

أبين – صالح علي :

قال مصدر أمني في محافظة أبين (جنوب اليمن ) إن قوات من إدارة أمن المحافظة انتشرت في في مناطق مديرية المحفد ضمن حملة أمنية لضبط عناصر مطلوبة أمنيًا ولتأمين المديرية المضطربة جنوبي شرق زنجبار العاصمة.

واضاف المصدر لـ” المشاهد” فضل عدم ذكر اسمه قال إن وحدات من إدارة أمن أبين بقيادة العميد علي ناصر الكازمي انتشرت في مواقع تمركز سابقة لعناصر تتهمها القوات الأمنية بشن هجمات وكمائن مسلحة استهدفت قوات الحكومية في المحافظة .

واشار المصدر إن أطقمًا تابعة للأمن نفذت انتشارًا أمنيًا في مركز المديرية وضواحيها وبمحاذاة الطريق الذي يمر في المديرية فيما غادر الكثير من المسلحين إلى خارج المواقع التي يتمركزون فيها عقب دخول قوات الأمن.

إقرأ أيضاً  لحج: «الكثبان الرملية» تودي بحياة مرتادي الطرق

بحسب المصدر فإن قوات الأمن ضبطت سيارة نوع “هايلوكس” تحمل على متنها قذائف آر.بي.جي، وقنابل يدوية، وأسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة في أحد المواقع التي يتمركز فيها المسلحون لكن الأخيرين غادروا الموقع قبيل مداهمة القوات الأمنية.

ولافت المصدر إن الحملة تهدف إلى تأمين مديرية المحفد التي شهدت الفترة الأخيرة انفلاتًا أمنيًا مع تراجع دور قوات الحزام الأمني والشرطة لكن الحملة تهدف أيضًا لتأمين طرق إمداد القوات الحكومية الذي يمر في المدينة في الطريق إلى شقرة وشرق زنجبار حيث تتمركز القوات الحكومية.

مقالات مشابهة