fbpx

المبعوث الأممي لـ”المشاهد”: مفاوضات وقف إطلاق النار مستمرة في اليمن

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
المبعوث الاممي الجديد الي اليمن مارتن غريفيث

صنعاء- مجد عبدالله :
قال مكتب المبعوث الاممي إلى اليمن، مارتن غريفيث أنه يجرى مفاوضات مستمرة مع أطراف الصراع للوصول لاتفاق وقف إطلاق النار.
وأضاف المكتب في تصريح لـ”المشاهد” أن المفاوضات التي يقوم بها مكتب المبعوث الأممي الخاص في التوسط بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي مستمرة للوصول لاتفاق حول وقف إطلاق للنار يشمل عموم اليمن، مشيرا إلى أن من ضمنها مجموعة من الإجراءات الإنسانية والاقتصادية العاجلة التي تهدف لتخفيف معاناة اليمنيين وبناء الثقة بين الأطراف وتعزيز قدرة اليمن على مواجهة انتشار فيروس كورونا المسبب لداء كوفيد-19، والاستئناف العاجل للعملية السياسية.
وكان صحيفة خليجية قالت ان المبعوث الاممي على وشك إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار بين طرفي الصراع اليمني خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو مالم يؤكده مكتب غريفيث للموقع مكتفيا بالقول أن جهودهم مستمر مع أطراف النزاع لايقاف إطلاق النار.
وطبقا لصحيفة “البيان” الاماراتية، فإنه سيتم بموجب الاعلان تشكيل فريق أعلى بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لإدارة أزمة فيروس كورونا.
وأوضحت الصحيفة بأن المبعوث الأممي تلقى ردود فعل مشجّعة من جماعة الحوثي بشأن خطته المعدّلة لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى أنّ النقاش يدور الآن حول البنود السياسية، ما يعني إمكانية التوصّل إلى اتفاق شامل خلال أيام.
كما قالت أن غريفيث ومساعديه يُجرون نقاشات مطوّلة مع ممثلي جماعة الحوثي في تفاصيل خطة الاتفاق، و أنّه تمّ الاتفاق على بنود الخطة باستثناء تفاصيل بسيطة يجري النقاش بشأنها ويُتوقع الانتهاء منها خلال أيام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة