المشاهد نت

السلطة المحلية في تعز تقر منع دخول القات

تعز – أسامة فرحان :

أعلنت السلطة المحلية في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية اليوم عن إقرارها إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح مصدر إعلامي في مكتب إعلام ديوان المحافظة أن لجنة الطوارئ في المحافظة أقرت مزيدًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بعد تزايد معدل الإصابات بالفيروس.

وأضاف المصدر لـ”المشاهد” أن اللجنة أقرت منع دخول القات إلى محافظة تعز لمدة ثلاثة أيام حتى يتم وضع آلية معينة بحيث يتم توزيع بائعي القات في أماكن متباعدة في مختلف الحارات بموجب تصاريح من السلطة المحلية.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة أقرت إغلاق بعض الحارات في المدينة لم يسميها، باعتبارها حسب وصفه موبوءة، موضحًا أنه سوف يتم رش وتعقيم الحارات وإغلاق البوفيات والمطاعم والسماح فقط لهم بالبيع سفري، والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من قبل هذه المحلات التجارية.

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

وأضاف المصدر أن لجنة الطوارئ أقرت إلزام جميع الباعة في المحلات التجارية والأسواق بالالتزام بالكمامات والقفازات والتعقيم أثناء ممارسة عملهم وإلزام المستشفيات العامة والخاصة بعمل غرف خاصة لفرز المرضى، وارتداء أدوات السلامة للعاملين فيها والالتزام بالرش والتعقيم واستمرار إغلاق المساجد واتخاذ الاجراءات العقابية اللازمة.

ولفت إلى أنه تم إقرار فرض غرامة مالية لمن يخالف الإجراءات الوقائية.

يشار إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في محافظة تعز تزايدت حسب إحصائيات لجنة الطوارئ التي أعلنتها قبل يومين، وتوفي بالفيروس عشرة أشخاص.

مقالات مشابهة