توجيهات حكومية بالتحقيق في شكاوى اليمنيين العائدين من السعودية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
رئيس الوزراء معين عبدالملك

عدن –

وجه الدكتور معين عبدالملك ‏رئيس الوزراء في الحكومة اليمنية وزارة الخارجية بالتحقيق في شكاوى المواطنين اليمنيين الراغبين بالعودة من السعودية إلى ‎اليمن، بشأن فرض رسوم مرتفعة على إجراء فحص “PCR” بمنفذ شرورة الحدودي.

وبحسب المذكرة التي بعثها رئيس الوزراء اليوم السبت إلى وزير الخارجية فقد وجه بإيقاف من قاموا بالتجاوز، مع الرفع بنتائج التحقيق خلال يومين، وتوجيه السفارة اليمنية والقنصلية العامة في جدة باختيار مختبرات معتمدة وبأسعار معقولة بالتنسيق مع الجانب السعودي.

وكان ناشطون يمنيون تداولوا شكاوى لعائدين يمنيين من السعودية تعرضوا لابتزاز على مستوى فحص فيروس كورونا الذي وصل إلى 1300ريال سعودي في مختبر غير معتمد على الحدود اليمنية السعودية وهو ما نفته السفارة اليمنية في الرياض التي أكدت نفيها التعاقد مع أي جهة لإجراء فحوصات PCR للمغادرين اليمنيين في منفذ الوديعة.

إقرأ أيضاً  غريفيث: مواجهات الحديدة انتهاك لاتفاقية وقف القتال

وقالت السفارة في بيان لها عبر الفيس بوك: تود سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض أن تؤكد للإخوة المواطنين من أبناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية بأنه ليس لها أي علاقة بالإجراءات المتعلقة بفحوصات PCR الخاصة بالكشف عن المصابين بفيروس كورونا “كوفيد-19” للرعايا الراغبين بالمغادرة إلى الوطن عبر منفذ الوديعة الحدودي وبأن أي عمل أو إجراء من هذا القبيل ليس من مهامها مطلقًا.

وأهابت السفارة بجميع المواطنين والناشطين في مواقع التواصل بعدم التعامل مع أي معلومات لا يتم نشرها أو الإعلان عنها في مواقع السفارة الرسمية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة