المشاهد نت

وقفتان احتجاجيتان للعالقين اليمنيين في مصر

وقفة إحتجاجية للعالقين أمام مقر الخطوط الجوية اليمنية في القاهرة -

متابعات – مجد عبدالله :

نظم العشرات من العالقين اليمنيين اليوم في العاصمة المصرية القاهرة وقفتين احتجاجيتين للمطالبة بسرعة إجلائهم إلى اليمن.

وأوضح مصدر أن العالقين نفذوا وقفتين احتجاجيتين، أمام مقر السفارة اليمنية في القاهرة، والأخرى أمام مكتب الخطوط الجوية اليمنية.

وطالب المحتجون في هتافاتهم السفارة اليمنية في القاهرة بسرعة حل مشكلتهم وإعادتهم إلى اليمن، بعد أن عجز الكثير منهم عن تحمل تكاليف الإقامة بعد إنهاء فترة علاجهم.

وفي ذات السياق عقدت اليوم لجنة متابعة شؤون العالقين في مصر اجتماعًا برئاسة السفير محمد مارم وممثلين عن العالقين.

وقفتان احتجاجيتان للعالقين اليمنيين في مصر
العالقون أمام م بني السفارة اليمنية في القاهرة

وناقش الاجتماع الاجراءات التنفيذية وفقاً لبروتوكول الحكومة لترتيب عودة العالقين الذي أقرته مؤخرًا.

وأوضح بيان نشرته الملحقية الاعلامية في سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة في صفحتها بالفيس بوك أن الاجتماع انتهى بتكليف لجنة برئاسة المستشار الطبي وعدد من العاملين بالسفارة لتنظيم كافة الإجراءات الطبية المقرة في بروتوكول تنظيم إعادة العالقين وضمان إجراء الفحوصات الطبية بسهولة ويسر وتحديد أماكن استقبال العينات والتنسيق مع مكتب الخطوط الجوية اليمنية.

إقرأ أيضاً  «مركزي صنعاء وعدن».. أزمة تعصف بالقطاع المصرفي

وكانت الحكومة قد أقرت آلية لعودة الآلاف من العالقين اليمنيين في عدة دول إلى اليمن يضمن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

ووصلت قبل يومين إلى مطار سيئون في محافظة حضرموت أول طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية تحمل دفعة من العالقين اليمنيين في الأردن.

ويعيش الآلاف من العالقين اليمنيين منذ اتخاذ الحكومة قرار إغلاق المنافذ ضمن إجراءات اتخذتها قبل مايقارب شهرين ظروفًا صعبة، خاصة والكثير منهم مرضى انتهت فترات علاجهم ولم يعد لديهم مايكفي من الأموال للبقاء خارج اليمن .

مقالات مشابهة