المشاهد نت

المحافظ شمسان يدعو البيوت التجارية لدعم صندوق تعز

المحافظ نبيل شمسان محافظ محافظة تعز

تعز – فاروق محمد:

أصدرت السلطة المحلية في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليوم قرارًا بإنشاء صندوق لحشد الجهود التمويلية لمواجهة انتشار فيروس كورونا والاوبئة الأخرى في المحافظة.

وتضمن قرار محافظ محافظة تعز نبيل شمسان والذي حصل “المشاهد” على نسخة منه إنشاء صندوق يسمي “صندوق دعم تعز”، محددًا المهمة الرئيسة للصندوق في المساهمة بتغطية الفجوة التمويلية الناتجة عن محدودية الموارد أمام النفقات المطلوبة لتمكين المحافظة من تنفيذ المهام ذات الأولوية.

وعزا المحافظ شمسان اتخاذ هذا القرار إلى عدم كفاية الموارد المحلية والمخصصات المعتمدة من الحكومة، والمقدمة من المنظمات الدولية والدول المانحة، لتغطية الحد الأدنى من الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، وفقدانها أكثر من 95% من مواردها بسبب الحرب والحصار.

ويهدف إنشاء الصندوق كما نص القرار إلى سد الفجوة التمويلية ودعم المحافظة لتجاوز المخاطر والتحديات الحالية والمستقبلية واستعادة وتحسين الخدمات العامة ودعم كافة الجهود المطلوبة لحماية تعز من الكوارث والأوبئة.

إقرأ أيضاً  انطلاق أسبوع المال العالمي في عدن

ودعا شمسان البيوت التجارية وكافة التجار بمختلف مستوياتهم والقيادات العليا في الدولة ورؤساء وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى وكافة أبناء تعز للمبادرة في دعم صندوق تعز.

وجاء إعلان قرار إنشاء صندوق دعم تعز اليوم خلال اجتماع موسع عقد بقيادة السلطة المحلية والسلطة القضائية واللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ وقيادات الاحزاب السياسية بتعز.

يشار إلى أن الكثير من المنشآت الصناعية الكبيرة التي كان سيكون لها مردود مالي كبير لتعز من الضرائب أو الزكاة وغيرها تقع تحت سيطرة جماعة الحوثي في منطقة الحوبان، وهو مايحرم السلطة المحلية من مليارات تذهب لجماعة الحوثي.

مقالات مشابهة