fbpx

نقابة الصحفيين تطالب السلطات الأمنية بعدن سرعة الكشف عن قتلة القعيطي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
المصور الصحفي نبيل القعيطي

متابعات – محمد فارع :

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم المصور الصحفي نبيل القعيطي الذي اغتيل في مدينة عدن على يد مسلحين مجهولين.

وأدانت النقابة في بيان نشرته في صقحتها بالفيس بوك اغتيال المصور الصحفي القعيطي مطالبة السلطات الأمنية في محافظة عدن بسرعة التحقيق في مقتله والكشف عن الجناة وإحالتهم إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم الرادع.

وكان القعيطي كمصور صحفي متعاقد مع وكالة فرانس برس في عدن وغطى خلال مشوار عمله الصحفي الحرب في عدن بين جماعة الحوثي والمقاومة في عدن منذ اندلاعها، وكل الأحداث التي دارت في محافظة عدن ومختلف المحافظات الجنوبية والتي آخرها المواجهات العسكرية بين قوات المجلس الانتقالي والقوات الحكومية في محافظة أبين.

وفي ذات السياق قال مدير الأخبار في وكالة فرانس برس فيل تشتويند “إننا مصدومون لجريمة قتل صحافي شجاع يقوم بعمله على الرغم من كل التهديدات والترهيب”.

إقرأ أيضاً  نقابة الصحفيين تدعو سلطات حضرموت إلى التوقف عن ملاحقة الصحفيين

وأضاف تشتويند في تصريح نقلته (أ ف ب) أن القعيطي من خلال عمله مع وكالة فرانس برس خلال السنوات الماضية، قام بإظهار حقيقة النزاع اليمني المروع، وكانت نوعية عمله مقدرة على نطاق واسع”.

ونجا القعيطي من الموت في أوائل كانون الثاني/يناير 2019 من بعد هجوم صاروخي لجماعة الحوثي بطائرة دون طيار على قاعدة العند الجوية في محافظة لحج أثناء استعراض عسكري كان يقوم بتغطيته.

والقعيطي من مواليد 1986 مدينة عدن مديرية دار سعد، متزوج وأب لثلاثة أطفال ساره(7) ريتاج (6) زايد (2).

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة