المشاهد نت

جماعة الحوثي تعلق على انتهاء مؤتمر المانحين لليمن

متابعات – محمد فارع :

علقت جماعة الحوثي، اليوم، على انعقاد مؤتمر المانحين لليمن، الذي دعت له السعودية التي تقود التحالف في اليمن، معتبرة أن المؤتمر هو محاولة لتبييض وجه ما سمته “العدوان”.
ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي، عن مصدر مسؤول بمكتب رئيس الوزراء في حكومة صنعاء، أن “هذا المؤتمر يهدف لإطالة أمد العدوان على الشعب اليمني، ويجافي الحقيقة الواضحة والسبب المباشر الذي يقف وراء المعاناة والمأساة الطاحنة التي يعيشها اليمنيون منذ 5 سنوات، والمتمثل في العدوان والحصار المستمرين”.
وأشار إلى أن حل المأساة الإنسانية التي يمر بها اليمن، لا يكمن في زيادة الدعم أو تخفيضه، بل في وقت الحرب، وإفساح المجال أمام كافة الأطراف للشروع في مفاوضات جادة بعيداً عن أي إملاءات من قبل أي طرف كان.
وانتهى، أمس، مؤتمر المانحين لليمن، الذي دعت إليه السعودية، وشارك فيه ما يزيد عن 126 جهة، منها 66 دولة و15 منظمة أممية، و3 منظمات حكومية دولية، وأكثر من 39 منظمة غير حكومية، بالإضافة إلى البنك الإسلامي للتنمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
وحسب مراقبين، فإن المؤتمر أخفق في تحقيق الدعم المالي المطلوب، حيث لم يتجاوز ما تم جمعه في المؤتمر 1.35 مليار دولار، وهو المبلغ الذي لا يغطي ما طلبته الأمم المتحدة التي تطمح لدعم يصل إلى 2.4 مليار دولار.

مقالات مشابهة