fbpx

الملحقية الثقافية توضح سبب تأخر صرف مستحقات المبتعثين المالية في السودان

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من الوقفة الاحتجاجية أمام السفارة اليمنية في الخرطوم

الخرطوم – حميد الرقيمي :

نفذ العشرات من الطلاب اليمنيين المبعثين في السودان اليوم وقفة احتجاجية أمام السفارة اليمنية في الخرطوم للمطالبة بسرعة صرف مستحقاتهم المالية للربع الرابع من العام الماضي والأول والثاني من هذا العام.

وأكد رئيس الاتحاد العام للطلاب اليمنيين وليد العوة بأن الإتحاد سيستمر في تصعيده الاحتجاجي حتى إيجاد الحلول لمشكلة تأخر صرف مستحقات الطلاب المبتعثين.

وناشد العوة في حديثه لـ”المشاهد” الحكومة بالالتفات لمايعانيه الطلاب المبتعثون من ظروف مادية صعبة خصوصاً مع جائحة كورونا، وسرعة صرف مستحقاتهم المالية المتاخرة من العام الماضي وهذا العام.

وطالب بيان للوقفة الاحتجاجية حصل “المشاهد” على نسخة منه الحكومة اليمنية بوضع الحلول العاجلة والجذرية لتحويلها إلى السودان في وقتها المحدد أسوة ببقية الدول.

وفي ذات السياق أوضح المستشار الثقافي في السفارة اليمنية بالسودان أحمد الربيعي أن المحلقية تواجه مشكلة في عملية استقبال المبالغ المالية بسبب إيقاف التحويلات المباشرة للبنوك السودانية.

إقرأ أيضاً  موجة نزوح جديدة من محافظات مأرب والجوف والبيضاء

وأضاف الربيعي أن الملحقية تعمل على حل المشكلة من خلال إجراءات كثيرة لتحويل مستحقات المبتعثين المالية إلى الملحقية الثقافية في العاصمة السعودية الرياض حتى يتسني لهم في المحلقية نقل المبالغ المالية إلى السودان.

ولفت الربيعي إلى أن الملحقية رفعت مذكرة إلى وزارة التعليم العالي لمخاطبة وزارة المالية بهذا الخصوص مضيفًا أن الملحقية الثقافية في السفارة اليمنية بالسودان لم تتلق الرد حتى الآن وهي تقوم بمتابعته.

يشار إلى أن هناك المئات من المبتعثين اليمنيين في السودان يدرسون في مختلف الجامعات السودانية يعيشون ظروفًا مادية صعبة نتيجة تأخر صرف مستحقاتهم الأمر الذي يعيقهم عن التحصيل الأكاديمي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة