المشاهد نت

تعز ..مواطنون يشكون من انعدام بعض الأدوية

صورة ارشيفية

تعز – فاروق محمد :

اشتكى عدد من المواطنين في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة من انعدام بعض الأدوية في الصيدليات، من بعد انتشار فيروس كورونا في تعز بأقل من أسبوع.

وأوضح كل من التقاهم “المشاهد” في مدينة تعز من المواطنين أن الأدوية المتعلقة بالمكملات الغذائية مثل الفيتامينات أصبحت معدومة بشكل كامل في مختلف الصيدليات.

وأضافوا أن هذه الأدوية إن وجدت في بعض الصيدليات فهي تباع بأسعار مضاعفة عن سعرها الحقيقي .

من جهته قال مدير مكتب الصحة العامة والسكان بتعز راجح المليكي إن مكتب الصحة وفي اجتماع لفرع الهيئة العامة للأدوية بتعز تم التوصل إلى تشكيل لجنة رقابية على الصيدليات التي تحتكر الأدوية أو تبيعها بأسعار غالية.

وأضاف المليكي لـ”المشاهد” أن اللجنة سوف تحدد الآليه لمعالجة المشكلة في نقص الأدوية المتعلقة بالفيتامينات والمسكنات وكافة الأدوية الأخرى التي انعدمت من السوق في الآونة الأخيرة، موضحًا أن مكتب الصحة سوف يرفع لمحافظ المحافظة الآليه التي تم الاتفاق عليها مع الهيئة العامة للأدوية ليتم تنفيذها.

إقرأ أيضاً  أسعار صرف العملات مقابل الريال

ولفت المليكي إلى أنه سوف يتم التواصل مع كافة موردي الأدوية لتوفير كافة الأدوية في السوق مقابل امتيازات وتسهيلات في الضرائب حتى يتم توفير الأدوية بشكل كبير وفي المقابل سوف يتم مراقبة ضبط الأسعار في السوق.

وأكد المليكي لـ”المشاهد” أن مشكلة انعدام بعض الأدوية سوف تحل الأسبوع القادم بشكل نهائي.

وفيما يتعلق بنقص مادة الأوكسجين في مستشفى الجمهوري في ظل تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا أوضح المليكي أن المحافظ وجه بوضع آلية توزيع متواصلة للمستشفيات في مدينة تعز.

وتزايدات الحالات المصابة بفيروس كورونا في مدينة تعز حيث وصل عدد المصابين بالفيروس إلى مايزيد عن 75 مصاب .

مقالات مشابهة