المشاهد نت

قوات خفر السواحل تفرج عن عسكريين إريتيريين غرب اليمن

قوات خفر السواحل اليمنية صورة ارشيفية

الحديدة – عصام صبري:

أفرجت قوات خفر السواحل عن عن سبعة أفراد من العسكريين بالقوات البحرية الإرتيرية، بعد أقل من أسبوع على إحتجازهم من قبل خفر السواحل غرب اليمن والواقعة تحت سيطرة القوات المشتركة التي يقودها طارق صالح .

ونقلت وكالة شينخوا الصينية عن مصدر في خفر السواحل اليمنية، قوله «إن وساطة قادتها دولة الأمارات العربية المتحدة ممثلة بالتحالف العربي للتهدئة بين اليمن وإرتيريا» بحسب وكالة “شينخوا” الصينية.

وأضافت الوكالة عن المصدر أنه تم إطلاق سراح سبعة عسكريين من البحرية الإرتيرية تم احتجازهم قبل يومين.

وبين المصدر، أن «الإمارات كانت الضامن بإطلاق السلطات الإرتيرية لجميع الصيادين اليمنيين الذين اعتقلتهم البحرية الإرتيرية يوم الأربعاء الماضي، وفقاُ لكشف أعدته خفر السواحل اليمنية فيه بيانات الصيادين اليمنيين المحتجزين لدى إريتريا وعددهم نحو 120 صيادًا يمنيًا».

إقرأ أيضاً  «السيول» تُلحق أضرارًا بمديريات لحج (صور)

من جانبه قال الناطق باسم قوات خفر السواحل اليمنية في تصريح حصل “المشاهد” على نسخة منه، أن «إحتجاز العسكريين الإريتريين جاء بعد إنذارهم أكثر من مرة، بعد تكرار وصولهم إلى المياه في البحر الأحمر غرب اليمن، ومضايقة الصيادين اليمنيين وإعتقالهم».

وكان الناطق باسم القوات المشتركة في الساحل الغربي وضاح الدبيش، صرح، بأن «القوات الإرتيرية أقدمت على الدخول إلى المياه الإقليمية اليمنية قبالة سواحل مديرية الخوخة، وأن خفر السواحل اليمنية تعاملت مع الاستفزاز الإرتيري بضبط النفس، مطالبًا الحكومة برفع شكوى إلى الأمم المتحدة بالحكومة الإرتيرية على تعديها المستمرقد احجتزت عشرات الصيادين اليمنيين واقتادتهم مع قواربهم إلى إريتريا .

مقالات مشابهة