fbpx

مدير مطار عدن: الجهات المختصة تتسبب في تأخير فتح المطار أمام العالقين

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
مطار عدن صورة ارشيفية

عدن – بديع سلطان :

أكد مدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري أن مطار عدن جاهز لاستقبال العالقين اليمنيين في الخارج.

وأضاف العمري لـ”المشاهد” أن تأخير الجهات المختصة في فتح المطار أمام رحلات نقل العالقين من الخارج هو ماتسبب بتحويل كافة رحلات الطيران لنقل العالقين إلى مطار سيئون في محافظة حضرموت.

وأشار العمري إلى أن مطار عدن يمتلك محجرًا مجهزًا، كي يخضع المسافرون القادمون للمطار للفحص، بحسب ما هو معمول، ووفق الإجراءات المتبعة.

موضحًا أن المطار بشكل عام مستعد وجاهز عملياً لاستقبال المسافرين اليمنيين العائدين ممن كانوا عالقين في الخارج؛ بسبب توقف رحلاتهم؛ نتيجة انتشار فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً  انفجار في لحج يتسبب في مقتل وإصابة طفلين

يشار إلى أن تأخر فتح مطار عدن أمام رحلات الطيران لنقل العالقين في الخارج وخاصة منهم من محافظات عدن وتعز والمحافظات الأخرى القريبة من محافظة عدن يضطرهم إلى السفر برًا لأكثر من 16 ساعة وربما أكثر للوصول إلى محافظاتهم، وفتح مطار عدن يسهل عليهم صعوبة ومشقة السفر لساعات طويلة من مطار سيئون إلى محافظاتهم.

وكانت وزارة الصحة اليمنية ومنظمة الصحة العالمية قد أنشأت محجرًا صحيًا في مطار عدن الدولي؛ لعزل المسافرين المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا؛ باعتبار المطار أحد المنافذ الجوية إلى اليمن ولم يعد هناك أي أسباب حقيقية لتوقف عمل المطار في استقبال رحلات العالقين في الخارج.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة