fbpx

تعز : 15 حالة وفاة بفيروس كورونا في مديرية المسراخ

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – منتصر الأحمدي:

أقرت السلطة المحلية بمديرية المسراخ ” جنوب محافظة تعز” حظر تجوال جزئي يبدأ من الساعة السادسة صباحا وحتى الواحدة ظهراً تجنباً للازدحام وتقليلاً للحركة في المنطقة.
يأتي ذلك عقب إرتفاع عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد في مديرية المسراخ جنوب محافظة تعز إلى 15 حالة خلال الأيام القليلة الماضية .

وأرجع مدير مستشفى المسراخ الريفي الدكتور عبد الودود العامري إرتفاع عدد حالات الوفاة إلى مخالطة المواطنين للحالات المتوفية دون اي مبالاة للتحذيرات المتكررة بشأن خطورة الفيروس .
وأوضح الدكتور العامري ل” المشاهد” أنه لاتوجد إحصائية دقيقة لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا بسبب عدم خضوع المواطنين المخالطين للحالات المتوفية للفحوصات الطبية مشيرا بهذا الصدد أن المستشفى يواجه صعوبات بالغة في التعامل مع المواطنين نتيجة تدني نسبة الوعي لديهم بمخاطر الفيروس .

إقرأ أيضاً  تعويضات للمتضررين من السيول في لحج

إلى ذلك قال نائب مدير أمن مديرية المسراخ النقيب جميل الهمداني” إن لجنة الطوارئ بالمديرية أقرت في اجتماع لها حظر التجوال ورفع سوق القات ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الهمداني ل “المشاهد”أن قرار الحظر قوبل باستجابة كبيرة من قبل المواطنين بحجم الكارثة والتزم حوالي 95% منهم بعدم الخروج في أوقات الحظر المحددة.
وكان مدير مستشفى المسراخ الدكتور العامري قد وجه نداء إستغاثة عبر ” المشاهد” لوزارة الصحة والمنظمات الدولية من أجل توفير الدعم اللازم للتعامل مع الجائحة والحد من خطورتها.

ووفقا للجنة الفرعية للطوارئ لمواجهة كورونا في محافظة تعز فإن مجموع الحالات التي ثبت مخبريا إصابتها بفيروس كورونا بلغ 96 حالة اصابة مؤكدة في المحافظة منها 24 حالة وفاة و 5 حالات تم شفائها .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة