المشاهد نت

عدن : رحلات يومية لإعادة العالقين من الخارج

عدن – بديع سلطان :

قال مدير عام مطار عدن الدولي، عبدالرقيب العمري: إن الرحلات الجوية لإعادة العالقين اليمنيين في الخارج ستستمر بشكل شبه يومي.

وأكد العمري لـ”المشاهد” وصول أولى رحلات طيران اليمنية إلى مطار عدن الدولي وعلى متنها عالقين يمنيين، قادمة من جمهورية مصر العربية.

وأضاف العمري أن جميع الركاب القادمين على رحلة طيران اليمنية، وعددهم 150 راكباً، خضعوا للفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا المستجد في مطار القاهرة

مشيرا إلى أن المطار أعد التجهيزات اللازمة من بوابات إلكترونية، وتحديد خطوط مسافات التباعد الاجتماعي أثناء سير إجراءات التفتيش ومعاملة إجراءات الدخول، مؤكدًا أن مطار عدن الدولي وطواقمه على أهبة الاستعداد لاستقبال باقي المسافرين العالقين في الخارج، وفق إجراءات منظمة الصحة العالمية، ومنظمة الطيران المدني “الايكاو”.

إقرأ أيضاً  شرطة تعز تضبط اثنين من «أخطر المجرمين»

داعيا الاتحاد الدولي للنقل الجوي الى إعادة النظر في استئناف الرحلات المنتظمة من وإلى المطارات اليمنية بعد انتهاء أسباب المنع السابقة.

يذكر أن آلاف اليمنيين العالقين في الخارج لم يستطيعوا العودة إلى الوطن بسبب انتشار جائحة كورونا، الأمر الذي اضطرهم للبقاء في دول الخارج لنحو أكثر من ثلاثة أشهر؛ بسبب حظر الطيران، وكانت أبرز الدول التي مكثوا فيها هي: مصر، السودان، الأردن، والهند.

مقالات مشابهة