fbpx

أبين : أوضاع مأساوية جراء تجدد المواجهات العسكرية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
من مواجهات عسكرية سابقة في محافظة إبين - ارشيفية

أبين – عصام علي :

افادت مصادر محلية في أبين ل” المشاهد” عن اشتداد المواجهات العسكرية بين الجيش الحكومي وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي منذ معاودتها منذ أيام.
وقالت المصادر إن المواجهات خلفت العشرات من القتلى والجرحى من الجانبين .

مشيرة أن مناطق القتال في جبهات الشيخ سالم والطرية تشهد منذ أيام أوضاع مأساوية جراء تناثر جثث جنود وقيادات من الطرفين على الطريق العام في مناطق القتال دون ان تتمكن اي جهة من سحب قتلاها وجرحاها نتيجة المواجهات العنيفة ما استدعى قيام عدد من وجهاء ومشائخ محافظة أبين الجمعة بتبني مبادرة للتدحل لدى القيادات العسكرية الميدانية للطرفين بهدف وقف المعارك بصورة مؤقتة كي يتسنى انتشال جثث القتلى واسعاف المصابين وحتى اللحظة لم يتسنى ل” المشاهد” التأكد من نجاح هذه المبادرة.
واكدت المصادر أن وتيرة المعارك امتدت من جبهات الشيخ سالم والطرية إلى مديريات اخرى في محافظة أبين ، حيث شهدت مديرية مودية مقتل قائد الحزام الامني السابق في المديرية في هجوم شنه مسلحون مجهولون ، وفي مديرية المحفد قام مسلحون مجهولون اليوم الجمعة باستهداف تعزيزات تابعة للجيش الحكومي قادمة من محافظة شبوة كانت في طريقها إلى منطقة شقرة ما أدى إلى إحراق ثلاثة اطقم عسكرية وقتل إثنين من الجنود المرافقين للأطقم .
على صعيد متصل علقت العديد من العائلات المسافرة في مدينة زنجبار ولم تتمكن من مواصلة طريقها باتجاه محافظات شبوة وحضرموت ومارب جراء المواجهات التي تشهدها بعض مديريات محافظة أبين .

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة