المشاهد نت

أبين …توقف عملية انتشال جثث المقاتلين من مناطق المواجهات

المواجهات العسكرية في محافظة أبين # صورة ارشيفية

أبين – عصام علي :

قامت لجنه الوساطة القبلية في محافظة أبين اليوم بانتشال جثث لمقاتلين يتبعون قوات الحزام الأمني والقوات الحكومية من المناطق التي دارت فيها المواجهات العسكرية بين الطرفين قبل أيام.

وأوضح الشيخ فيصل البلعيدي عضو لجنة الوساطة لـ”المشاهد” أن اللجنة تمكنت من انتشال 18 جثة لمقاتلين من الطرفين من مناطق الشيخ سالم إلى قرن امكلاسي شرق وشمال شرق زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وأضاف الشيخ البلعيدي أن انتشال الجثث جاء بعد التوصل لاتفاق مع الطرفين لإيقاف المواجهات العسكرية وبدعم من الصليب الأحمر بعدن.

وأشارت اللجنة إلى أنها تمكنت من فتح الطريق الدولي الواصل بين محافظة عدن ومحافظة حضرموت يوم الجمعة والسبت وتمكن الآلاف من المسافرين العالقين من مواصلة سفرهم لافتًا إلى أن تجدد المواجهات العسكرية بين قوات الحزام الأمني في محافظة أبين والقوات الحكومية أدى مرة أخرى إلى إغلاق الطريق الدولي الرئيسي. .

إقرأ أيضاً  36 حالة إصابة بالكوليرا في تعز

من جهته أكد مصدر في لجنة الوساطة القبلية لـ”المشاهد” اشترط عدم ذكره اسمه أن تجدد المواجهات أعاق استكمال انتشال بقية جثث المقاتلين من الطرفين، مضيفًا أنه مازالت هناك جثثًا في أماكن متباعدة في المناطق التي دارت فيها المواجهات العسكرية.

مقالات مشابهة